منوعات

شد ترهل الرقبة  | مجلة الجميلة

من أولى علامات تقدم العمر هو تعرض الجلد للترهل والتجاعيد بسبب نقص الكولاجين وفقدان الجلد لمرونته. يمكن التدخل ببعض العادات والخلطات الطبيعية لشد جلد الرقبة وإخفاء التجاعيد. 
ينتج ترهل جلد الرقبة والجلد الزائد ، المعروف أيضًا باسم عنق الديك الرومي ، عن الشيخوخة والتعرض المفرط للشمس وفقدان الوزن المفاجئ. عندما نتقدم في العمر ومع التعرض لأشعة الشمس يفقد الجلد البروتين المكون له، أي الكولاجين والإيلاستين، مما قد يؤدي إلى ترهل الجلد.

طرق لشد جلد العنق

1. تغييرات في أسلوب الحياة :

من الأسهل منع ترهل جلد العنق من الظهور، أي كما يقال الوقاية خير من العلاج. يمكن أن يساعد ترطيب جلد العنق والصدر ، وشرب الكثير من الماء ، واتباع نظام غذائي صحي مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات ، والحد من التعرض لأشعة الشمس ، والحصول على قسط وافر من النوم الجيد في منع ترهل جلد الرقبة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة مبكرا. كذلك يساعد الحفاظ على وزنك في منع الجلد الزائد.

2. يوجا الوجه:

الصورة من موقع pexels

تتضمن يوجا الوجه تمارين الإطالة لتحفيز عضلات الوجه والرقبة. يمكن أن تساعد ممارسة يوغا الوجه لمدة نصف ساعة يوميًا في شد الجلد. 

3. شد الرقبة :

تتضمن تمارين إطالة الرقبة النظر إلى السقف وتحويل رقبتك ببطء. يمكن أن يساعد أداء هذه التمارين في شد عضلات الرقبة وشد الجلد.

4. العلاجات الموضعية :

الروتين الجيد للعناية بالبشرة يمنع ترهل جلد الرقبة الزائد. استخدمي المستحضرات والسيروم المضاد للشيخوخة لعلاج جلد الرقبة المترهل ، وخاصة المنتجات التي تحتوي على النياسيناميد أو التريتينوين لتحسين مرونة الجلد وفيتامين ج لزيادة إنتاج الكولاجين والريتينول / فيتامين أ لتحفيز إنتاج الكولاجين ودعم تجدد الخلايا وفيتامين هـ للحماية من أضرار أشعة الشمس. يساعد تطبيق واقي الشمس على رقبتك أثناء النهار أيضًا على حمايتها من أضرار أشعة الشمس. يمكنك أيضًا استخدام مصل أو مرطب حمض الهيالورونيك لترطيب بشرة العنق والحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها.

الصورة من موقع pexels

5. مكملات الكولاجين :

يمكنك تناول مكملات الكولاجين لدعم إنتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد وترطيبه.

6. العلاجات غير الجراحية :

العلاجات بالليزر ، العلاج بالموجات فوق الصوتية، وعلاجات الترددات الراديوية هي علاجات جلدية تستخدم الليزر أو ترددات الموجات لتسخين الطبقات الموجودة تحت الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين  الجديد.

7. التقشير :

تقشير كيميائي أو تقشير جلدي يزيل الطبقات العليا من الجلد لتحسين المرونة وتنعيم مظهر الجلد.

الصورة من موقع freepik

المصدر: allure