اخبار الإمارات

ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس معهد “ميلكن”

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم الجمعة الموافق الثامن من ديسمبر ٢٠٢٣، مايكل ميلكن، رئيس معهد “ميلكن”.

موضوعات اللقاء

وعقد اللقاء على هامش مؤتمر “ميلكن” للشرق الأوسط وإفريقيا، الذي تستضيفه أبوظبي، والذي ناقش مجالات الاهتمام المشترك في القطاعات ذات الأولوية، حيث سلَّط اللقاء الضوء على النمو الاقتصادي الماخبار السعودية الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، ومساهمة الدولة في الجهود العالمية نحو بناء مستقبل اقتصادي مستدام.

أهمية قصوى لدعم البحث والتطوير والابتكار

وأكَّد سموّ ولي عهد أبوظبي، خلال اللقاء، أنَّ القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تُولي أهمية قصوى لدعم البحث والتطوير والابتكار، ما يعزِّز ترسيخ المنظومة الاستثمارية المواتية للأعمال التي تستقطب المواهب وتركِّز على معالجة التحديات العالمية، وتسهم بشكل مستمر ومستدام في دفع عجلة النمو الاقتصادي، بحضور معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية.

تخطي التعقيدات عبر التعاون

يذكر أن مؤتمر “ميلكن” الشرق الأوسط وإفريقيا الذي ينظِّمه معهد “ميلكن” يعقد في دورته الخامسة، على مدى يومين تحت شعار “تخطّي التعقيدات عبر التعاون”، ويستقطب قادة الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين والمانحين، بهدف الحوار وإيجاد حلولٍ لأبرز التحديات العالمية المتعلقة بالتغيُّر المناخي، والفرص الاقتصادية، والتعليم، والصحة.