اخبار الإمارات

مدرب البرتغال: خبرة رونالدو مهمة للفريق

كريستيانو رونالدو (تويتر)

كريستيانو رونالدو (تويتر)

الإثنين 27 مارس 2023 / 12:19

أثنى المدير الفني للمنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز، على كريستيانو رونالدو بعدما سجل هدفين في المباراة التي فاز بها فريقه 6-0 على لوكسمبورغ.

وكان رونالدو 38 عاماً، سجل هدفين أمام ليختنشتاين الخميس الماضي، ثم سجل هدفين آخرين الأحد أمام لوكسمبورغ، ليحقق المنتخب البرتغالي انتصارين في أول مباراتين بالتصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وسجل جواو فيليكس وبرناردو سيلفا وأوتافيو ورافاييل لياو الأهداف الأخرى، وأثنى مارتينيز سريعاً على مساهمة رونالدو في أول مباراتين يقود فيهما المدرب الإسباني المنتخب البرتغالي.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كريستيانو لديه خبرة دولية مذهلة، على الأرجح فريدة من نوعها، لأنه اللاعب الوحيد الذي لعب 198 مباراة دولية. خبرته مهمة جدا في غرفة خلع الملابس”.

وأعرب مدرب منتخب بلجيكا السابق، أنه أكثر سعادة بالحفاظ على نظافة الشباك أكثر من الأداء الهجومي، كما أثنى على مدافع المنتخب أنطونيو سيلفا 19 عاماً، الذي كان يلعب بديلاً لجونكالو إيناسيو.

وقال مارتينيز: “أقدر عدم دخول أهداف في مرمانا أكثر من تسجيل ستة أهداف، ركلة الجزاء والطريقة الهجومية الرائعة التي لعبنا بها هنا في لوكسمبورغ. هذه المباراة لم تكن سهلة. ما كان مهما في المباراتين هو العمل والاستمرارية”.

ويتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة العاشرة متفوقاً على المنتخب السلوفاكي بفارق نقطتين، حيث تقام المباريات التالية في يونيو (حزيران)، عندما يستضيف المنتخب البرتغالي نظيره منتخب البوسنة والهرسك.