اخبار فلسطين

لمنع انهيارها.. إعلام عبري: الاحتلال سيصادق على تقديم تسهيلات للسلطة الفلسطينية

ترجمة خاصة شبكة قدس الإخبارية: قالت القناة 12 العبرية، إن المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” ناقش اليوم الأحد، خلال اجتماعه، تقديم تسهيلات للسلطة الفلسطينية بعد توصيات من وزارة الحرب لدى الاحتلال وبعد التعهدات التي أعطتها حكومة الاحتلال للولايات المتحدة.

 وأضافت القناة، أن التسهيلات المقترحة خطط لها منذ فترة طويلة، ولكن لم يتم التصويت عليها في جلسة اليوم وسيصادق الكابينت عليها خلال الأسبوع الحالي.

 وبحسب القناة فإنه جرى إبلاغ الوزراء بقرار المصادقة على التسهيلات، بينما سيعلن الاحتلال عنها رسمياً خلال الأيام القادمة، وتشمل التسهيلات زيادة ساعات العمل في معبر الكرامة ومنح السلطة الفلسطينية أموالاً من العائدات للمعبر، وكذلك العمل على ترويج مشروع المنطقة الصناعية في ترقوميا قرب الخليل، إضافة لتجميد ديون السلطة الفلسطينية لمدة عام.

 وأضافت القناة 12 أن خلافاً ظهر في جلسة الكابينت اليوم بسبب معارضة الوزيرين “سموتريش” و”بن جبير” لتقديم تسهيلات للسلطة الفلسطينية.

ونقلت القناة، أن “سموتريش” قال خلال الجلسة، إنه وزير المالية ولم تناقش معه تلك الخطوات، بينما عارضها “بن جبير” بسبب توقيتها بعد يوم واحد من العملية في “تل أبيب”.

 وقالت القناة العبرية أيضاً إن رئيس وزراء الاحتلال ورئيس مجلس الأمن القومي قالا بأن هناك مصلحة لدى الاحتلال الإسرائيلي حالياً بالعمل على استقرار السلطة الفلسطينية، وكذلك أكدا بأنه لن يتم اتخاذ أية قرارات تعارض المصالح الأمنية للاحتلال.