اخبار الإمارات

بنحو ٢٠٠ مليون دولار.. شخبوط بن نهيان يعلن دعم قطاع الصحة في إفريقيا

أعلن معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، اليوم السبت الموافق التاسع من ديسمبر ٢٠٢٣، تقديم دولة الإمارات منحة مالية جديدة في مجال الصحة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، بهدف تحسين الأوضاع الصحية للشباب في أفريقيا.

منحة مالية جديدة في مجال الصحة بقيمة 200 مليون دولار

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في جلسة “الاستثمار في الصحة لليوم والغد”، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والمنعقد حاليا في مدينة إكسبو دبي.

استثمارات الإمارات في الأنظمة الصحية

وتساهم استثمارات دولة الإمارات في بناء أنظمة صحية أقوى وتتمتع بمرونة أكبر لمواجهة التغير المناخي ولتقديم الخدمات الصحية المميزة للشباب في القارة، حيث يعزز هذا الدعم إمكانيات شباب أفريقيا لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم ودولهم.

الاستثمار في الشباب

وقال معاليه في كلمة رئيسية خلال الفعالية، إن الاستثمار في الشباب سيطلق إمكانيات الملايين في قارة إفريقيا وسيضمن لهم مستقبلا مزدهرا، حيث يشكل الأشخاص دون الخامسة والعشرين عاماً ما يزيد على 60% من النسبة السكانية في إفريقيا، ويعتمد مستقبل القارة على الخدمات الصحية والتعليمية النوعية وتعلم المهارات التي يتلقاها الشباب”.

تعزيز فرص الازدهار والنماء

يذكر أن هذه المبادرة تعكس تقدير دولة الإمارات للأهمية والضرورة الملحة للاستثمار في صحة شباب إفريقيا من أجل تعزيز فرص الازدهار والنماء، وضمن الشراكة الدائمة بين دولة الإمارات ودول القارة الأفريقية والتزامها بدعم جهود دول القارة في تحقيق التنمية المستدامة.