فنون

كوكبة من النجوم المصرية والعربية في إنطلاق فعاليات مهرجان الأغنية التونسية


أ ش أ


نشر في:
الأربعاء 8 مارس 2023 – 2:04 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 8 مارس 2023 – 2:04 ص

انطلقت فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان الأغنية التونسية مساء اليوم الثلاثاء، في تونس بمشاركة وحضور كوكبة من النجوم المصريين والعرب منهم محمد الحلو وهاني شاكر ومصطفى كامل نقيب الموسيقيين وصلاح الشرنوبي والإعلامية مني الشاذلي وعدد من كبار الفنانين من تونس وليبيا ولبنان.
وافتتحت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية حياة قطاط القرمازي فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان الأغنية التونسية والذي يكرم روح الفنانة الراحلة ذكرى.
وكرم مهرجان الأغنية التونسية ووزيرة الشؤون الثقافية التونسية كوكبة من أهم النجوم المصريين والعرب منهم الموزع المصري محمد مصطفى، والشاعر هاني عبدالكريم، والملحن صلاح الشرنوبي والإعلامية مني الشاذلي والملحن عبدالرحمن العيادي.
وشهد حفل افتتاح مهرجان الأغنية التونسية حضور وفد مصري مميز يعتبر الأكبر على مستوى الوفود، ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بالعام الثقافي المصري التونسي.
وقالت قالت وزيرة الشؤون الثقافة التونسية – في كلمتها الافتتاحية للمهرجان الذي المقام بمدينة الثقافة التونسية – إن اللقاء يتجدد مع المبدعين في مجال الألحان والأغاني وكافة الاختصاصات التي تسهم في إثراء الأغنية، فالمهرجان بمثابة عرس سنوي للأغنية التونسية، وهو تظاهرة فنية تجمع بين العراقة والتجديد.
وأكدت أن الأصالة والإبداع بمثابة القاسم المشترك لتلك الاحتفالية، مضيفة أن تحقيق المنشود يكون انطلاقا من الموجود، وأن الارتقاء بالأغنية التونسية يحتل مكانة جوهرية في خطة الوزارة لتظل الأغنية التونسية مصدرا للإشعاع وإطلاقا للخيال البناء.
من جانبها قالت الإعلامية ” منى الشاذلي” إن مهرجان الأغنية التونسية يجمع أصواتا رائعة، وهو محاولة حقيقة لترسيخ الهوية مع الامتزاج بالحاضر، مضيفة أن الفنانة الراحلة ذكرى تركت أغاني عمرها طويل فكانت تمتلك صوتا عجيبا، يجمع بين القوة والحلم.