اخبار اليمن

اتحاد نساء اليمن في أبين يمكن ٢٥ إمرأة في مجال الخياطة وصناعة البخور

الأربعاء 14 أبريل 2021 11:17 مساءً
أبين()خاص:

ضمن مشروع تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي في المساحة الآمنة وبدعم من صندق الامم المتحدة للسكان ( UNFPA) يمكن اتحاد نساء اليمن م / أبين اليوم الأربعاء ٢٥ إمرأة وفتاة من النازحات والمقيمات في المحافظة

بحيث يقدم المشروع خدمات متعدده القطاعات كخدمة الدعم النفسي والخدمات الصحية والنقدية التي تستهدف النساء المعنفات والنازحات والاشد فقرا . كما يقدم التدريب والتأهيل .

وتحدثت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن الأستاذة عديلة خضر . عن الدور الذي يلعبه الاتحاد من خلال المشاريع التي ينفذها بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA لدعم وتمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وعن استمرارة في دعم المرأه بحيث لا يتوقف الدعم فقط لكي يصلن إلى إلى المشاريع ولكن الاتحاد يقدم للناس دورات في إدارة المشاريع لتطوير قدراتهم في اداره مشاريعهم الصغيرة وتجاوز المعوقات التي قد تواجههم في سوق العمل .

وأكدت ان اتحاد نساء اليمن فرع أبين وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (Unfpa) ضمن مشروع المساحة الآمنة يقدم خدمة المرأة عبر مشاريع صغيرة مدرة للدخل في مختلف المجالات ففي العام 2019م استفادت ( 120 ) إمرأة وفي العام 2020م ( 180) إمرأة  في مجال الخياطة وصناعة البخور والمعجنات والكوافير والنقش وصناعة الاكسسوارات والمصنوعات اليدوية.. وغيرها من المجالات..

واليوم في الربع الأول من العام 2021م تم تمكين ( 25 ) إمرأة مستفيدة في مجال الخياطة وصناعة البخور..

كما أكدت من جهتها على ان المشاريع المقدمه من المشروع تقدم حسب معايير ومواصفات مطروحة من قبل الجهه المانحة إذ أن يجب أن يكون الحاصلات على المشاريع تنطبق عليهم جميع المعايير او بعضها .
واختتمت كلمتها مهنية المتمكنات على المشاريع ومتمنية منهم ان يستطيعوا ان يصنعوا من مشاريعهم الصغيرة أحلام كبيرة وان لا يتوقف طموحهم في ان يكون لهم دور في تطوير المجتمع .

حضر التمكين المتشار القانوني لمحافظ المحافظة المحامية وفاء الخضر .والتي أكدت على الاهتمام الكبير الذي يقدمة الاتحاد من أجل المرأة بحيث يصاحب هذه الدورات التدريبية دورات لتطوير المهارات الحياتية وتخطيط وإدارة المشاريع وايضا يخضع المتدربات خلال فترة التدريب إلى جلسات توعوية متنوعه . منها كيفية مواجهة فيروس كورونا والتي تتم من خلال قيادات وكوادر نسوية مدربة .

كما شكرت الاستاذة اشجان صالح عبدالرحمن مديره المساحة في كلمتها النساء المتدربات على الالتزام بمواعيد التدريب شكرت ايضا كل من المدربات والعاملات في المساحة على العمل الذي تم إنجازه خلال الفتره الساقبة متمنية لجميع النساء في ابين التطور والرقي دائما.

*من آمال العامري


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *