اخبار الإمارات

موطن حفل توزيع الأوسكار.. مسرح “دولبي” معروضاً للبيع

الإثنين 30 أكتوبر 2023 / 18:52

أصبح مسرح “دولبي” الشهير، الذي يستضيف حفل الأوسكار السنوي، معروضاً للبيع بسعر يصل إلى 70 مليون دولار. لكن عملية البيع لن تؤثر على مكان إقامة الحفل على هذا المسرح في لوس أنجليس كالمعتاد.

وبحسب ما نقلته مجلة “ديدلاين”، تعاقدت الأكاديمية المنظمة لحفل الأوسكار مع مبنى Ovation لإحياء حفل الأوسكار في نفس المكان حتى العام 2028، إضافة إلى عقود شركات وبرامج أخرى، مثل جوائز “غرامي اللاتينية” ونهائيات مسابقة “أمريكان أيدول”. 

وكان اسم المسرح منذ ثمانينيات القرن الماضي، “مسرح كوداك”، لكن مع إدخال التوسعة عليه في 2001 تبدل اسمه، بحيث أصبح معلماً سياحياً قائماً بذاته، ويضم مركزاً ترفيهياً للعروض المسرحية مباشرة، مع مطاعم والعديد من الخدمات الأخرى. 

وهذا المسرح الذي يتسع لـ3400 مقعد، يعد جزءاً من مجمع Ovation في هوليوود وهايلاند، وهي منطقة سياحية ذات حركة مرور عالية حتى عندما لا يكون حفل توزيع جوائز الأوسكار منعقداً.

مصير المسرح مجهول

وحسب المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، فإنّ شركة Gaw Capital USA اشترت مجمّع هوليوود وهايلاند في عام 2019، مقابل 325 مليون دولار بالتعاون مع شركة DJM Capital Partners Inc، وهي شركة خاصة للأسهم والتطوير العقاري.
وورد في حينه معلومات بأنّ المالكين الجدد قاموا بتغيير بعض مرافق المجمع، والبدء ببيعها بالتجزئة بعد تحويلها إلى مساحات مكتبية، لكن لم ترد حتى الآن معلومات حول مصير المسرح بعد العام 2028.