منوعات

الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية للبشرة المختلطة

تنظيم روتين للعناية بالبشرة للبشرة الجافة أو الدهنية يبدو يسير بنمط الطريق المستقيم، لكن البشرة المختلطة ل ينطبق عليها الأمر نفسه. 
تكمن مشكلة البشرة المختلطة في أن بعض المناطق تعاني من الزيت الزائد بينما تعاني بعض المناطق من الجفاف في مناطق أخرى ، ويجب أن تلبي المنتجات التي تختاريها لبشرتك جميع الاحتياجات. 

1. غسول

ابدئي باستخدام غسول لطيف يعتمد على الجل ينظف البشرة بعمق دون أن يترك وجهكِ جافًا. يفضل أن يحتوي الغسول على مرطب مثل حمض الهيالورونيك -الذي يعمل على ترطيب المناطق الجافة من وجهكِ مع إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من منطقة T لمنحك بشرة نظيفة خاصة. 

2. التونر

يسمح التونر لبقية منتجات العناية بالبشرة لتتغلغل بسهولة. رشي التونر على بشرتكِ مباشرة بعد التنظيف. يمكنك أيضًا وضع التونر في حقيبة يدكِ واستخدامها كلما احتاجت بشرتك إلى القليل من الانتعاش. 

3. السيروم

من المهم اختيار سيروم يحتوي على المكونات الصحيحة لمعالجة مشاكل بشرتك ونوعها. أولئك الذين يرغبون في التخلص من التصبغ أو البهتان يجب أن يستثمروا في سيروم فيتامين سي الذي يساعد على التخلص من مشاكل البشرة مثل البهتان والشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس. يحتوي فيتامين سي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تقوي حاجز الجلد وتقلل من بهتانه من خلال محاربة الجذور الحرة وتعزيز صحة الجلد.  

4. مرطب

للبشرة المختلطة ، استثمري  في مرطبخفيف الوزن وخالٍ من الزيوت ومُشبع بحمض الهيالورونيك المعزز للرطوبة. يعمل هذا المرطب على تحسين قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية ، مما يجعلها ناعمة وسلسة. 

 
5. واقي من الشمس

يجب أن يكون الواقي من الشمس عنصرًا أساسيًا في كل روتين للعناية بالبشرة ولا تختلف البشرة المختلطة. من الشيخوخة المبكرة إلى البقع الشمسية وتفاوت لون البشرة ، يتعامل واقي الشمس مع كل ذلك مع حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
المصدر: Femina 

ملاحظة من “الجميلة” : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الخطوات .

اقرئي أيضا : ترطيب البشرة المختلطة بكريم طبيعي من صنع يديك