اخبار فلسطين

الاحتلال اعترف بإصابات في صفوفه.. تجدد القصف بين حزب الله والاحتلال في الجبهة الشمالية

رام الله قدس الإخبارية: قالت مصادر صحفية إن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف عدة بلدات حدودية في جنوب لبنان، مساء اليوم الجمعة 20 أكتوبر\تشرين الأول 2023.

ويتجدد القصف بعد أن أعلن حزب الله أنه استهدف قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة “برانيت” بالصواريخ ‏المناسبة، وأوقع فيها عدة إصابات أكيدة بين قتيل وجريح. 

وأضاف حزب الله، أن استهداف قوة المشاة، جاءت رداً على استهداف الصحافيين والاعتداء على المدنيين واستشهاد الشاب عبد الله البقاعي قرب موقع العباد أمس.

وأكدت مصادر عبرية وقوع إصابات أكيدة في صفوف جنود الاحتلال بعد استهداف تجمع لهم في ثكنة “برانيت” قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين.

بدوره، طلب جيش الاحتلال من سكان الجليل الأعلى عند الحدود مع لبنان التزام الملاجئ، وذلك بعد حدوث إصابات جراء قصف تعرض له “موقع نتوعا” في الجليل الأوسط.

وقال جيش الاحتلال، إنه رصد قذيفتين أطلقتا من جنوب لبنان، نحو فلسطين المحتلة، بعد دوي صفارات الإنذار في بلدة المطلة.

وأعلن جيش الاحتلال عن استهداف خلية أطلقت صواريخ مضادة للدروع من لبنان، في واقعة هي الرابعة من نوعها اليوم.

سبق ذلك، إعلان حزب الله أن المقاومة استهدفت بالصواريخ الموجهة موقع هرمون المقابل لبلدة رميش، كما قصف الحزب 5 مواقع للاحتلال في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وأضاف الحزب أنه استهدف تجمعا ‏لجنود الاحتلال في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وأوقع إصابات.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الجيش هاجم مجموعة من المسلحين على الحدود اللبنانية، وأعلن أنه رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.