اخبار الإمارات

مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تشارك في حملة “لون العالم برتقاليا”

دبي في 26 نوفمبر / وام / شاركت (مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ) في حملة “لون العالم برتقاليا” بهدف تسليط الضوء على حقوق المرأة ومتطلباتها وإبراز جهود الدولة بهذا الشأن .

وتحرص المؤسسة سنويا على إحياء هذا اليوم الذي يوافق 25 نوفمبر من كل عام وقد اختير اللون البرتقالي لتمثيل مستقبل أكثر إشراقا وخال من العنف وذلك جنبا إلى جنب مع القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لحقوق الانسان والذي يحل مزامنا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وقدم فريق المؤسسة الذي ضم عددا من الاخصائيات النفسيات بهذه المناسبة حزمة من النصائح والإرشادات المتعلقة بحماية المرأة مقرونة بشرح مفصل عن الخدمات المقدمة لهن بهذا الشأن .

و على الصعيد نفسه قدم فريق التثقيف وخدمة المجتمع نصائح وآليات ممنهجة لرفع الوعي والإدراك لدى السيدات فضلا عن توزيع إرشادات موجهة لموظفات القوة تركز على رسم الحدود الاجتماعية للمحظورات وتساعد على تجاوز الأزمات وكيفية تعافي الجروح النفسية والتي تم بثها عبر خاصية المسح الضوئي “الباركود” من أجل الوصول لأكبر شريحة ممكنة.

بدأت الفعالية بانطلاق قافلة من مبنى القيادة العامة تجولت في أنحاء دبي لتوعية ونشر ثقافة حقوق المرأة وعمد فريق مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال إلى الترجل في عدة مسارات من أجل توعية موظفات قوة شرطة دبي في مجال حماية المرأة.

وأكدت سعادة شيخة سعيد المنصوري مدير مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة أن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة يعتبر مناسبة مهمة لإبراز جهود الدولة وجهودنا كمؤسسة تسعى لتطبيق استراتيجية الإمارات لحماية حقوق المرأة .. مشيرة إلى اعتزازها بمشاركة المؤسسة في حملة “لون العالم برتقاليا” جنبا إلى جنب مع القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لحقوق الانسان وثمنت الجهود الكبيرة التي تبذلها وحضورها الدائم بهذا المجال .

وأوضحت أن دولة الإمارات حلّت العام الماضي في المركز الأول إقليميا والـ 24 عالمياً في مؤشر “المرأة والسلام والأمن 2021” الصادر عن جامعة جورج تاون الأمريكية والذي يعتمد على ثلاثة محاور هي إدماج المرأة الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والعدالة من حيث القوانين الرسمية والتمييز والأمن على المستويين الفردي والاجتماعي .

عاصم الخولي/ منيرة السميطي