اخبار اليمن

بدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.. انطلاق ورشة عمل لتدريب الشرطة النسائية بتنفيد اتحاد نساء اليمن

عدن () دنيا حسين فرحان

 

ضمن مشروع الحماية من كوفيد 19 فس محافظات (عدن لحج أبين _ حضرموت)
وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكوريا الجنوبية التنسيق مع وزارة الداخلية انطلاق ورشة عمل لتدريب الشرطة النسائية بمشاركة 25 متدربة وفق الاجراءات الاحترازية والوقائية.

 بدأت الأستاذة سمارة منسقة المشروع بالافتاح بالتحية والشكر بالحاضرين وترحيب بالجميع في الدورة التدريبية الثانية وكل الجهات والمتدربات. 

-وفي كلمة للأستاذة فاطمة مريسي  وضحت ان هناك  تنسيق و عمل مشترك مع وزارة الداخلية وبين الاتحاد الذي يهدف على تدريب النشاء الشرطيات والهدف من التدريب هو ربط المعلومات و الاستفادة من الدورات وعكسه على طبيعة عملكم كشرطيات كما يجب الاهتمام بكل مسائلة وكل معلومة تحصلي عليها في هذا التدريب كما قدمت الشكر الى ممثلي وزراة الداخلية الاخ عبدالكريم النوم والعقيد عليا

واضاف مارك ايكن كبير المستشارين فين منظمة ywu وإيمان محمد ضابط البرنامج عبروا فيها عن دعمهم الشديد لاقامة مثل هذه الورش خاصة ما يتعلق بجانب الشرطة النسائية والأمن.

وتم توزيع استمارات المسح للمدربات ومقدمة تعريفية عن المشاركات وأهم محاور ورشة العمل التي ستستمر لمدة 5 أيام.

شملت الورشة محاضرتين اولها متعلقة في جانب حقوق الانسان والمبادئ والانواع قدمها الاستاذ المدرب بشير سنان ممثل من وزارة حقوق الإنسان.

واستكمل المدرب ومسؤول العلاقات العامة في وزارة الداخلية عارف عريم المحاضرة الثانية بالحديث عن الاعمال الجنائية والتطبيقات العملية المبادئ في القوانين اليمنية وفتح باب النقاش والمشاركة الفاعلة للمتدربات.

حضر الورشة في يومها الأول أ/سمارة عراسي مسؤول التواصل والتنسيقات في اتحاد نساء اليمن عدن والاستاذ إسكندر ممثل منظمة ال ywu ومتابعة أحداث الورشة عذبه عبدالله وعبد العزيز المقبلي المسؤول المالي وغيداء إقبال مساعد الميداني وريام انيس مقدمة الخدمات في اتحاد نساء اليمن عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *