تكنولوجيا

شركة NVIDIA تقدم Chat with RTX لمساعد شخصي مصمم من أجلك فقط!

تقنية جديدة من NVIDIA تمكن مستخدمي كروت RTX من الوصول إلى مساعد مخصص لهم!

يستخدم الملايين من الناس كل يوم احدى أدوات المساعدة الذكية، ومعظمها يعمل في النهاية باستخدام معالجات NVIDIA الرسومية في مخدماتها. الآن، هذه الأدوات صارت متاحة لك على جهازك الذي يعمل بنظام Windows وكارت NVIDIA RTX، لتحصل على أسرع ردة فعل من جهازك ودون الحاجة إلى طرفٍ ثالث.

أداة Chat with RTX، المتاحة الآن للتحميل بالمجان، هي تقنية استعراضية تسمح للمستخدم بصنع تجربة خاصة بهم، وهذا من خلال تزويد المساعد بالمحتوى الخاص بهم. تحتاج فقط لكارت شاشة من سلسلة GeForce RTX 30 على الأقل وبسعة 8 جيجابايت في ذاكرته الرسومية.

يمكنك أن تسأل Chat with RTX أي شيء تفكر فيه

يعتمد المساعد Chat with RTX على التوليد المعزز بالاسترجاع، برمجيات TensorRT-LLM وتسريع NVIDIA RTX لتشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي على جهاز الكمبيوتر نفسه. يمكن للمستخدمين توصيل ملفاتهم بنموذج توليدي للغة، مفتوح المصدر، مثل Mistral أو Llama 2، وهذا للحصول على أسرع إجابات ممكنة بخصوص كل ما يخص ملفاتهم.

كمثال، وعوضًا عن البحث في كل ملفات الكمبيوتر، يمكن أن تسأل المساعد “ما هو المطعم الذي اختاره رفيقي عندما كنا في لاس فيغاس؟”. بدوره، المساعد Chat with RTX سيبحث في كل الملفات الموجودة ليحصل على الإجابة ويقدمها لك.

تدعم الأداة الكثير من الملفات، مثل txt، pdf، doc وxml. كل ما عليك أن توجه المساعد نحو هذه الملفات، وسيضمها إلى مكتبه في غضون ثوانٍ معدودة. يمكن للمستخدمين أيضًا الحصول على المعلومات من خلال مقاطع اليوتيوب، وهذا من خلال وضع الرابط في المساعد، والذي سيحول الفيديو أو سلسلة المقاطع إلى معلومة، ويجيب عليك بها عند السؤال.

وبما أن Chat with RTX يعمل على جهازك وليس على جهاز سحابي، فكل النتائج التي ستحصل عليها ستخرج لك بسرعة، وستضمن أن كل بياناتك ستبقى على الجهاز نفسه. هذا يعني أن مشاركة أي بيانات حساسة معه أكثر أمانًا من مشاركتها مع البرامج السحابية الأخرى، ويمكنه حتى التعامل مع هذه الملفات دون الحاجة للوصول إلى الإنترنت.

كل ما تحتاجه هو كارت شاشة من سلسلة GeForce RTX 30 بذاكرة رسومية لا تقل عن 8 جيجابايت، ويحتاج إلى Windows 10 أو 11 مع أحدث تعريفات NVIDIA المتاحة.

تطوير تطبيقات تعمل بنماذج اللغة الكبيرة لتوليد المحادثة مع NVIDIA RTX

برنامج Chat with RTX يستعرض امكانية تسريع التطبيقات التي تعمل بنماذج اللغة الكبيرة مع كروت RTX. كما ذكرنا، هو مبني على مشروع TensorRT-LLM RAG كمرجع أساسي لعمله، والمتاح على GitHub. يمكن للمطورين استخدام هذا المرجع لتطوير التطبيقات الخاصة بهم، والذي يمكن تسريعه مع كروت NVIDIA كما ذكرنا.
 

يمكنك أيضًا الدخول في مسابقة RTX Developer Contest التي تبدأ في فبراير القادم، وهذا بتطبيق أو أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي على نظام Windows، وستمتلك فرصة الفوز بجوائز مثل كارت RTX 4090 أو حتى حضور حدث NVIDIA GTC القادم بنفسك.

 

?xml>