منوعات

أخطاء كارثية تحصل أثناء تطبيق المكياج… كيف تتفادينها؟

قد يكون لدى نجمة هوليوودية أو حتى عربية فريق عمل كامل مؤلف من أكثر من عشر أفراد يعمل على الحرص على مثالية مظهرما من ناحية الملابس والمكياج والأظافر واللوك بالكامل، ولكن هذا لا يعني بالضرورة بأن إطلالاتهن تخلو من العيوب كلياً في شتى الأوقات. فحتماً قد رصدنا بعض الأخطاء الكارثية في المكياج التي تقترفها هؤلاء (أو خبراء مكياجهن) في بعض من أهم لوكاتهن. ومن هنا، ولكي تحرصي على أن تتفادينها بدورك، جمعنا لك أبرز خمسة منها.

                                                                       الصورة من FREEPIK

حتى لا يصبح مكياج وجهك كارثياَ!

وجه الشبح: كم مرة رأينا صور لنجمة هامة مع بقايا من بودرة بيضاء على مختلف تكاوين وجهها. هذه باختصار بعض من بقايا البودرة السائبة التي يضعها خبراء المكياج على الوجه لضمان عدم تلطخ البشرة بنثرات ظلال العيون أو الماسكارا وبالتالي عادة ما يتم إزالتها إثر الإنتهاء من المكياج من خلال مسحها بفرشاة البلاش ولكن في بعض من الأحيان، رأينا نجمات أطلين بها على السجادة الحمراء من دون الإنتباه الى أنهن قد نسين القيام بهذه الخطوة والنتيجة: وجه الشبح!

                                                    الصورة من FREEPIK
 

الطبقية اللونية

لا نقصد هنا صيحة الملابس على شكل طبقات متعددة من الملابس لأنها رائعة للغاية، بل نقصد حين يتم التعامل مع كل جزء من الوجه على أنه خانة بحد ذاتها ومن ثم ينسين المزج بينها فنرى العينين ينتميان الى ستايل مكياج مختلف تماماً عن لون السحنة الذي توصلت اليه خبيرة المكياج. فنرى الوجه وكأنه تشتت على شكل أقسام لم يتم فيما بعد دمجها من أجل نجاح اللوك.

ما رأيك الاطلاع على نصائح مكياج تجعلكِ أصغر سناً من وحي النجمات

الإكثار

هنا نعني حين تضحك النجمة، نكاد نشعر وكأن الطبقة السميكة التي طبقت على وجهها من كريم الأساس على وشك أن تنكسر ويزول القناع! المكياج أمر رائع ولكنه ليس وجه جديد كلياً على النجمة أن ترسمه من خلال مكياجها.

قلم التحديد الظاهر

قلم تحديد الشفاه عاد ليكون جزء أساسي لنجاح أي أحمر شفاه، ارسمي شفتيك وحدديهما به ومن ثم لوني كامل الشفاه بالقلم ذاته ومن بعدها طبقي الحمرة على كامل اللون ولا تتركي قلم التحديد ظاهر مع فراغ بينه وبين الحمرة وكأنك لونت الحمرة بعيداً عنه. 

ما رأيك متابعة كيفية منع تلطخ أحمر الشفاه

                                                               الصورة من FREEPIK

الرموش الإصطناعية الواضحة

من البديهي أن أغلب النجمات يضفن الرموش الإصطناعية لأنها باختصار تمنح مكياج العيون جاذبية مختلفة تماماً، ولكن عليهن ألا يدعن المبالغة بطول الرموش وكثافتها تأخذهن الى المبالغة!
 

بعدما تعرفتِ الى اخطاء كارثية تحصل أثناء تطبيق المكياج، تابعي الآن طريقة تثبيت أحمر الشفاه بمكعب الثلج