منوعات

أفضل 5 زيوت لتقوية الأظافر الهشة

تتعرض الأظافر لأضرار عدة بسبب الطقس و طرق التجميل التي قد تنتهي بها هشة وضعيفة، إذا كنت تعانين من أظافر ضعيفة وهشة ومتضررة ، فعليك تجربة استخدام بعض الزيوت لتغذيتها وتقويتها، الزيوت الطبيعية تساعد على ترطيب الأظافر وكذلك تقويتها وتعزيز نموها على نحو أسرع.

قبل تناول الزيوت الطبيعية التي تساعد على تقوية الأظافر وتطويلها، عليكِ أولًا معرفة أن صحة الأظافر تأتي من الداخل أولًا، من ثم الخطوة الأولى تأتي في نظام غذائي متوازن و مد الجسم بالفيتامينات اللازمة. 

أيضًا، طرق العناية بالأظافر لها تأثير بارز على صحتها، من ثم لا تبالغي في تطبيق طلاء الأظافر الذي يمنعها من التنفس كما أن الاعتماد على الأظافر الاصطناعية يؤثر على أظافركِ الطبيعية ويسبب ضعفها. 

أفضل الزيوت لأظافرك

1. زيت جوز الهند

الصورة من موقع freepik

العلاج الوحيد الذي يفعل كل شيء هو زيت جوز الهند. من حب الشباب إلى الأظافر إلى الكعب المتشقق ، يمكن استخدام زيوت جوز الهند بعدة طرق. يحتوي هذا العلاج الطبيعي متعدد الاستخدامات على الأحماض الدهنية وخصائص مضادة للميكروبات التي تساعد في علاج التهابات الأظافر، وتعزيز نمو الأظافر ، ومنع تكسرها وتقويتها. 

ما رأيك في معرفة فوائد زيت جوز الهند للأسنان وكيف يمكنك استخدامه؟

2. زيت الخروع

غني بالأحماض الدهنية الأساسية والمكونات المغذية الأخرى، يساعد على تعزيز الدورة الدموية وترطيب البشرة وتحفيز نمو الأظافر. بالإضافة إلى أن حمض الريسينوليك الموجود فيه يساعد في تقوية الأظافر.

3. زيت القرنفل

زيت القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا يمكن أن تجعله فعالاً في علاج التهابات الأظافر. كما أنه يساعد على تعزيز صحة الأظافر بشكل عام.يمكنك إضافة زيت القرنفل إلى روتينك إذا كنتِ تريدين أظافر أقوى وأكثر صحة.

تعرفي أيضاً على فوائد زيت القرنفل للشفايف

4. زيت فيتامين E

سواء كان لديك أظافر هشة أو أظافر متعرجة أو أظافر صفراء ، فإن زيت فيتامين E مفيد  في كل هذه المشاكل. كما أنه يحتوي على خصائص ترطيب تغذي وترطب الأظافر. زيت فيتامين E يساعد في إصلاح البشرة التالفة ، وتهدئة الالتهابات ، وتقوية طبقة الظفر.

الصورة من موقع freepik

5. زيت الزيتون

في حين أن زيت الزيتون لا يعزز نمو الأظافر بحد ذاته ، إلا أنه يساعدك على علاج مع هشاشة الأظافر وتقليل تكسرها . بالإضافة إلى أنه يحتوي على جميع الأحماض الدهنية التي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر والجلد والأظافر. لذلك ، يمكن أن يكون إضافة جيدة لروتين العناية بالبشرة.

إذا أعجبكِ هذا المقال اطلعي على قضم الأظافر عند الأطفال: الأسباب وكيفية منعهم

طرق تدليك الأظافر بالزيت: 

خذي وعاءً صغيرًا ، أضيفي 1 ملعقة صغيرة من الزيت المفضل مع الجلسرين.

يمكنكِ إضافة 2-3 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مثل برتقال اليوسفي أو اللافندر.

قومي بتدليك المزيج بلطف على يديك بحركات دائرية.

انتبهي إلى قشرة أظافركِ.

اتركيه لمدة 20 دقيقة.

اغسليه بالماء الفاتر.

الصورة من موقع freepik

لماذا يُضاف الجليسرين؟ 

غالبًا ما يستخدم الجلسرين في العناية بالأظافر كمرطب ويمكن أيضًا مزجه مع الزيوت لمنحك أظافر صحية وجميلة. تكمن فائدة هذا المكون في قدرته على تحفيز إنتاج أو نمو الخلايا ، مما يساعد الأظافر على أن تصبح أقوى عن طريق استبدال  طبقات خارجية هشة  بأخرى صحية. الجليسرين أيضًا من أفضل المرطبات للجلد، من ثم يحسن المنطقة المحيطة بالظفر. 

أذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على انتبهي لمزيل الطلاء ومنسوب الحديد .. أسباب تكسر الأظافر بسهولة تعرفي عليها