منوعات

تعرف على هذه النصائح قبل السفر إلى البندقية مع الأطفال

مع القليل من التفكير والتخطيط، يمكن أن توفر رحلة إلى البندقية عطلة رائعة لجميع أفراد الأسرة، هناك الكثير للقيام به للأباء والأطفال على حدٍ سواء، فالمدينة ممتعة لدرجة أنه من المحتمل ألا ينسى أحد في العائلة هذه الرحلة لفترة من الوقت، تعرف على هذه النصائح قبل السفر إلى البندقية مع الأطفال..

نظرًا لأن كل منعطف في الشارع يجلب سلسلة جديدة من المنازل الملونة أو الهندسة المعمارية الخيالية أو القنوات المليئة بالقوارب، فهناك دائمًا ما يجذب انتباه أطفالك في مدينة البندقية، التي تعد أحد أفضل المدن للأطفال الصغار.

تعرف على هذه النصائح قبل السفر إلى البندقية مع الأطفال

من الصعب ألا تشعر وصغارك بالدهشة في مدينة يكون كل شيء فيها مختلفًا تمامًا؛ فالشوارع عبارة عن مياه، والممرات المتقاطعة عبارة عن جسور (وأحيانًا الجندول)، والسيارات والحافلات عبارة عن قوارب، والمباني من كل ألوان قوس قزح..

التخطيط لرحلتك

تمامًا مثل أي عطلة مع الأطفال، يمكن أن يساعد التخطيط المسبق في جعل رحلتك تسير بسلاسة أكبر، فتأكد من تنظيم جميع أساسيات السفر الخاصة بك قبل وصولك حتى لا تضيع الوقت في اتخاذ منعطفات غير مريحة.

لا يرغب أي طفل في قضاء ساعات في البحث عن مكتب تغيير، لذا وفر على نفسك الوقت والجهد من خلال ضمان شراء نقود السفر مسبقًا، قبل وصولك إلى إيطاليا.

 ستجد أيضًا أنه نظرًا لأنه يجب نقل الإمدادات إلى الجزيرة من البر الرئيسي، فقد  تكون البقالة والضروريات باهظة الثمن في البندقية، لذلك إذا كان لديك طفل لا يزال يرتدي حفاضات أو يتناول وجبات خفيفة منتظمة (ومحددة) كل يوم، فاحضر جميع المستلزمات معك عند وصولك، وذلك لتجنب كل من المتاعب والنفقات الهائلة للعثور على الأشياء التي تريدها.

خذ جولة بالجندول

ركوب الجندول أمر لا بد منه لأي زائر جديد لمدينة البندقية، إنها ممتعة لمشاهدة معالم المدينة  مع الأطفال، حيث توفر مناظر رائعة دون الحاجة إلى التنقل في العديد من الجسور والمسارات الضيقة (مثالية إذا كنت مسافرًا مع طفل في عربة أطفال).

الركوب في الجندول مكلف للغاية، لكن بالنسبة لأطفالك، من المحتمل أن تكون تجربة العمر لمرة واحدة لن ينسوها أبدًا، وهي تجربة لا يمكن تجربتها إلا في البندقية.

توجه إلى Lido Venice مع الأطفال

من المحتمل أنك سترغب في زيارة جميع المعالم السياحية الأكثر شهرة في البندقية، مثل قصر دوجيس وساحة سانت مارك. ومع ذلك، ما لم يكن لديك طفل أكبر سنًا بشكل خاص، فمن غير المرجح أن تستحوذ هذه المعالم الرائعة على انتباه الرضيع لفترة طويلة.

وازن بين الوجهات الثقافية في البندقية وما بين رحلة إلى شاطئ فينيسيا، في ليدو، فبالإضافة إلى الشاطئ هنا، ستجد أيضًا حمامات سباحة وملاعب تنس مما يجعلها وجهة شهيرة بشكل لا يصدق للزوار المحليين، وكذلك للزوار من مناطق أبعد، فالبحر الأدرياتيكي هنا آمن وضحل، مما يجعله مثاليًا للأطفال الصغار للسباحة والتجديف.

تخطى الطوابير

لا مفر من حقيقة أن البندقية مدينة شهيرة للغاية لزيارتها ومن المحتمل أن تواجه طوابير في العديد من أفضل مناطق الجذب. ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتجنب أسوأ قوائم الانتظار، وغالبًا ما تكون الإجابة هي زيارة المعالم خارج أوقات الذروة للزيارة.

لماذا تقضي ساعة في الانتظار للوصول إلى معلم ما في الصباح (كما شاهدنا الكثير من الناس) بينما يمكنك المشي بعد الانتظار لمدة خمس دقائق فقط بعد الساعة 4 مساءً؟.

زيارة جزيرة بورانو

لا تفوت فرصة زيارة جزيرة بورانو في بحيرة البندقية، فجميع منازل الصيادين هنا مطلية بألوان زاهية، ويعد هذا أيضًا مكانًا رائعًا لتناول غداء المأكولات البحرية وتذوق البسكويت محلي الصنع.

عربات أطفال في البندقية

البندقية ليست مدينة صديقة لعربات الأطفال، هناك المئات من الجسور فوق القنوات في البندقية، تتدرج صعودا وهبوطا من كل جانب، حيث سيتطلب الطفل الموجود في عربة الأطفال قدرًا كبيرًا من سحب العربة لأعلى ثم النزول إلى أسفل فوق كل جسر.

في الحافلات المائية، عادةً ما يتطلب الاختلاف في الارتفاع بين سطح السفينة وهبوط القارب رفع عربة الأطفال للداخل والخارج.

أيضًا، بعض الممرات بين المباني ضيقة جدًا، فهي كافية فقط لملف واحد لشخص واحد.