اخبار اليمن

مساعدة رئيسة دائرة المرأة : مؤتمر حضرموت الجامع يولى المرأة إهتمامًا أكبر

حضرموت () خاص :

قالت مساعدة رئيسة دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع أ. مدينة عدلان أن تشجيع المرأة الحضرمية على تولي أدوار مهمة وتوفير لها فرص أكبر ومنها إشراكها في برامج التنمية، والإهتمام بتعليمها وتحسين أوضاعها وبخاصة المرأة الريفية ستكون في اولويات خطط دائرة المرأة بالأمانة العامة . وأشارت وهي تتحدث في الإجتماع الذي عقدته الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع امس الخميس بمدينة الشحر مع مدير ورؤساء لجان مكتب الشحر والمديريات الشرقية إلى أن العوائق والصعوبات التي حالت دون تنفيذ الأنشطة و المهام الخاصة بالدائرة يعود في الأساس إلى نقص الإمكانيات.

 لافتة إلى أن ذلك سيتم إيجاد له مخارج مناسبة وبما يتيح تنفيذ أنشطة مشتركة مع لجنة المرأة بمكتب الشحر والمديريات الشرقية في مجال تنمية وتأهيل المرأة الريفية، شاكرة لرئيسة لجنة المرأة بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالشحر والمديريات الشرقية الاخت رجاء البحسني على تفاعلها وحرصها على إنجاح هذه الأنشطة.

 واستعرضت عدلان الاتجاهات العامة لنشاط دائرة المرأة في ظل التوجه الحالي لاهتمام مؤتمر حضرموت الجامع بالمرأة الحضرمية وافساح المجال أمامها للمشاركة في الأنشطة السياسية في الداخل والخارج وتعزيز تواجدها مع التجمعات النسوية محليًا و وطنيًا، بالإضافة إلى التطرق للتحديات والصعوبات التي تواجه الاسرة والمجتمع وبخاصة انعكاسات الظروف والأوضاع الصعبة جراء الحرب وغلاء المعيشة وعدم توفر فرص العمل وانخفاض دخل الفرد و الأسرة وتزايد المعاناة نتيجة ذلك. 

وتناولت أ. عدلان في حديثها التصورات المطروحة لتطوير عمل اللجان النسوية في مختلف مكاتب مؤتمر حضرموت الجامع في المديريات مؤكدة بأن هذه التصورات سيتم تقديمها للأمانة العامة لإقرارها.