اخبار فلسطين

تفاصيل جديدة عن عملية أريحا.. المقاومون أطلقوا النار 4 مرات خلال وقت قصير

ترجمة خاصة شبكة قدس: نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، تفاصيل جديدة عن عملية إطلاق النار التي وقعت مساء اليوم قرب أريحا.

 وقال جيش الاحتلال إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المقاومين أطلقوا النار تجاه سيارة أحد المستوطنين في شارع ٩٠ وأصابوه بجروح حرجة وأعلن عن مقتله فيما بعد. 

وأضاف جيش الاحتلال أن المقاومين استمروا في طريقهم وأطلقوا النار تجاه سيارة إسرائيلية أخرى دون وقوع إصابات، وكذلك أطلقوا النار مرة ثالثة بعدها.

وبحسب بيان جيش الاحتلال فإنه خلال قيام المقاومين بإحراق السيارة التي استخدموها في عمليتهم، وصلت قوة من شرطة الاحتلال للمكان واشتبكت مع المقاومين، وأطلق المقاومون النار تجاه عناصر القوة وانسحبوا من المكان، وما زالت قوات الاحتلال تجري أعمال تفتيش وبحث عن المقاومين الذين تمكنوا من الانسحاب.

ومساء اليوم، أعلنت مصادر عبرية، مقتل مستوطن، بعد إصابته بجراح حرجة في عملية إطلاق نار استهدفت شارع 90 بالقرب من أريحا المحتلة. 

وجاءت عملية إطلاق النار تزامنا مع خطاب لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام الكنيست الإسرائيلي حول “قوة تعامل الاحتلال مع عمليات المقاومة في الضفة”.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن مقاوما فلسطينيا، أطلق النار في حوالي الساعة 5:30 مساءً، مما أدى إلى إصابة سائق السيارة بـ”جروح حرجة”. 

وأضاف: أطلق المقاوم الفلسطيني، مرة أخرى النار في حوالي الساعة 5:55 على مفرق ألموغ على سيارة كانت تستقلها مجموعة من المستوطنين.

وعقب العملية، أغلقت قوات الاحتلال مداخل أريحا بعد تمكن منفذ العملية من الانسحاب.

وقال مراسل القناة 12 العبرية، إن العملية بدأت بإطلاق نار على المركبة الأولى وأصيب بها مستوطن وهو بحالة حرجة، وبعد ذلك أطلق المنفذون النار على مركبة مستوطنين أخرى ولم تقع إصابات، وأعادوا الكرة بمركبة ثالثة ولم تقع إصابات، ثم تركوا مركبتهم وحاولوا إحراقها، وانسحبوا سيرا.