مقالات

أفلام سينمائية جمعت شهيرة بزوجها الفنان الراحل محمود ياسين

تعد الفنانة شهيرة واحدة من نجمات السينما المصرية والعربية حيث شاركت خلال مشوارها الفني في عدد كبير من الأفلام السينمائية والتي جمعتها بكبار الفنانين و المخرجين، كما كانت الفنانة شهيرة زوجة الفنان الراحل محمود ياسين والذي يعد واحدًا من كبار نجوم السينما العربية. وقد قدما عدداً من الأفلام السينمائية سويًا ليُصبحا من أشهر ثنائيات السينما في مصر والوطن العربي منذ لقائهما بأول فيلم سينمائي بفترة السبعينيات.
وخلال مسيرتها الفنية شاركت الفنانة شهيرة مع زوجها الفنان محمود ياسين 11 فيلمًا سينمائيًا منذ فترة السبعينيات وحتى التسعينيات والتي لاقت نجاحًا لدى الجمهور، واحتفالًا بيوم ميلاد الفنانة شهيرة والذي يوافق اليوم 1 فبراير، نستعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية التي جمعتها بالفنان محمود ياسين.

5 أفلام سينمائية تجمع الفنانة شهيرة بالفنان الراحل محمود ياسين في السبعينيات

صور ممنوعة

عام 1972 تم عرض الفيلم السينمائي “صور ممنوعة” والذي يعد من التجارب السينمائية المميزة حيث ضم الفيلم داخل أحداثه ثلاثة قصص، وشاركت الفنانة شهيرة في بطولة القصة الثالثة بالفيلم “الأصل والصورة” وشاركها بالبطولة الفنان محمود ياسين، وجاء الفيلم من قصة نجيب محفوظ وإخراج مدكور ثابت.

أنا وابنتي والحب

عام 1974 تُشارك الفنانة شهيرة والفنانة محمود ياسين ببطولة فيلم “أنا وابنتي والحب” والذي ضم مجموعة من كبار الفنانين ومن ضمنهم هند رستم، عبد المنعم مدبولي، محمد رضا، غسان مطر وجاء الفيلم من تأليف عزت الأمير وإخراج محمد راضي.

سؤال في الحب

كما قدمت الفنانة شهيرة مع زوجها الفنان الراحل محمود ياسين فيلم “سؤال في الحب” والذي تم عرضه عام 1975 وجاء الفيلم من إخراج هنري بركات وشارك في بطولته نيللي، سمير صبري، ناهد شريف، سمير غانم وأسامة عباس.

شقة في وسط البلد

وبنفس العام تعاون كل من الفنان محمود ياسين والفنان نور الشريف من خلال المشاركة بفيلم “شقة وسط البلد” كما شاركت الفنانة شهيرة ببطولة الفيلم وكل من صلاح السعدني، ميرفت أمين وجاء الفيلم من تأليف مصطفى كامل وإخراج محمد فاضل.

ضاع العمر يا ولدي

يعد فيلم “ضاع العمر يا ولدي” من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية ومن أشهر الأفلام التي جمعت الفنانة شهيرة والفنان محمود ياسين، كما شارك ببطولة الفيلم مجموعة من الفنانين من ضمنهم رشدي أباظة، محمود عبد العزيز، نور الشريف، عماد حمدي، زهرة العلا، معالي زايد والفيلم مأخوذ عن قصة عالمية ومن إخراج عاطف سالم وتم عرضه عام 1978.

الثمانينيات ونجاح التعاون بين شهيرة ومحمود ياسين

رحلة الشقاء والحب

واستمر النجاح الفني والسينمائي بين الفنانة شهيرة والفنان محمود ياسين بفترة الثمانينيات، حيث تم عرض فيلم “رحلة الشقاء والحب” عام 1982 والذي جاء من تأليف الأديب إسماعيل ولي الدين وكتب السيناريو والحوار للفيلم أحمد صالح ومن إخراج محمد عبد العزيز.
وشارك ببطولة الفيلم مجموعة من الفنانين من ضمنهم مصطفى فهمي، المطرب الراحل عمر فتحي، محيي إسماعيل، يحيي الفخراني، عماد رشاد و نبيل بدر.

عصر الحب

عام 1986 تم عرض الفيلم السينمائي “عصر الحب” والمأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ ومن إخراج حسن الامام، وشارك ببطولة الفيلم الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة وكل من سهير رمزي، تحية كاريوكا، عبد المنعم إبراهيم، مجدي وهبة، صلاح نظمي وسميحة توفيق.

الجلسة سرية

يعد فيلم “الجلسة سرية” واحدًا من اشهر الأفلام السينمائية التي جمعت الفنانة شهيرة والفنان محمود ياسين وقد شاركت في بطولة الفيلم يسرا، سمير صبري، مدحت مرسي، لطفي لبيب وجاء الفيلم من تأليف نبيل عصمت وإخراج محمد عبد العزيز وتم عرضه عام 1986.

نواعم

وفي عام 1988 جسدت الفنانة شهيرة بطولة فيلم “نواعم” والذي شارك في بطولته محمود ياسين، فريد شوقي، صلاح قابيل، حسين الشربيني، إبراهيم خان، ممدوح وافي وجاء الفيلم من تأليف وإخراج مدحت السباعي.

فيلم وحيد يجمع شهيرة ومحمود ياسين مطلع التسعينيات

ومع مطلع التسعينيات عام 1990 قدمت الفنانة شهيرة والفنان محمود ياسين آخر فيلم سينمائي جمعهما سويًا وهو فيلم “عودة الهارب” وشارك في بطولته عزت العلايلي، حسين الشربيني، لوسي وجاء الفيلم من إخراج يوسف أبو سيف.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»