اخر الاخبار

ولي العهد يتوج بينثلاسا بـ«كأس السعودية» للفروسية

الإسطبل الياباني خطف الجائزة الكبرى ومبلغ 10 ملايين دولار

توج الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، مالك الجواد الياباني بينثلاسا بكأس السعودية 2023، في يوم فروسي «عالمي» على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية في العاصمة السعودية الرياض، في ثاني وآخر أيام السباق الذي انطلق تحت شعار «نسابق العالم»، وسط حضور جماهيري كبير من مختلف الجنسيات.

وقطع بينثلاسا الشوط الثامن والختامي البالغة مسافته 1800 م في 1:50.80 دقيقة، ليتوج مالكه هيرو ريس كومبني، ومدربه يوشيتو ياهاجي والخيال يوتاكا يوشيدا بالجائزة الكبرى (كأس البطولة ومبلغ 10 ملايين دولار).

وتخطى مجموع جوائز البطولة حاجز الـ35 مليون دولار، وزعت على 16 شوطاً بمشاركة 243 حصاناً من 16 دولة.

وفي الشوط الختامي، تفوّق الجواد «بينثلاسا» على 13 جواداً هي الأفضل في العالم، قاطعاً مسافة الشوط المقدّرة بـ1800 متر، في زمن قدره 1:50.80 دقيقة.

وظفر بباقي جوائز الشوط الثامن والنهائي على كأس السعودية، كانتري قرامر وكافيه فيرو وجيو قليف وكراون برايد وإمبلم رود.

وحاز اليابانيون جوائز مالية بلغت 14 مليون دولار في الشوط الأخير، 10 ملايين منها للبطل ومليونان للثالث، ومليون ونصف مليون دولار للرابع، ومليون دولار للخامس.

وكانت الآمال السعودية كبيرة في الاحتفاظ باللقب عبر الرباعي «إمبلم رود» البطل السابق، وسنده «سكوت لاند يارد»، ثم «صنست فلاش»، و«لاقارثا رايم»، بالإضافة إلى الثنائي القادم من أميركا للمالك عمرو زيدان «كانتري قرامر»، و«طيبة» لكن الجواد الياباني خطف اللقب في نهاية المطاف.
في ليلة «فروسية» عالمية… ولي العهد يتوج «بينثلاسا» بكأس السعودية



السعودية


رياضة سعودية


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي