منوعات

ثقافة الوادي الجديد تنفذ الملتقى التاسع لمناهضة العنف ضد المرأة


عمرو بحر:


نشر في:
الإثنين 4 ديسمبر 2023 – 1:10 م
| آخر تحديث:
الإثنين 4 ديسمبر 2023 – 1:11 م

شهد قصر ثقافة الخارجة بالوادي الجديد ندوة بعنوان “العنف ضد المرأة”، ضمن فعاليات الملتقى التاسع لمناهضة العنف الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في عدد من المحافظات لطرح استراتيجيات التصدي للعنف والقضاء عليه.

وأوضحت مريم مرقس، عضو المجلس القومي للمرأة، مفهوم العنف وأضراره على الصحة النفسية والجسدية، وضرورة زيادة الوعي حول مشكلة العنف ضد المرأة من خلال الحملات التوعوية والتثقيفية في المجتمع، للتعريف بأنواع العنف وأضراره وكيفية مواجهته لرعاية المرأة المعنفة.

من جانبها، أشارت نادية عزمي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالوادى الجديد، إلى أنواع التلوث البيئي، وأثر ذلك على صحة المرأة، واحتمالية تعرضها للإصابة بأمراض نفسية كالقلق أو الاكتئاب.

وفي سياق متصل، تم افتتاح معرض فني نتاج ورش المشغولات اليدوية وأعمال الديكوباج، ضمن الأنشطة المنفذة بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة الدكتورة دينا هويدي، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، بجانب تقديم عروض فني لفرقة الموسيقى العربية، تضمن باقة متنوعة من الأغاني الوطنية، أعقبه عرض للفرقة القومية للفنون الشعبية.