منوعات

أكثر قمصان أندية كرة القدم مبيعًا عالميًا

يلعب قميص فريق كرة القدم أهمية كبيرة للجماهير ، ويمكن للأندية كسب الكثير من المال من خلال بيع قمصانهم في السوق. تنتظر كل عام رؤية تغييرات جديدة في ألوان القميص ، ومن خلال مقالتنا اليوم ، سنكتشف قمصان كرة القدم الأكثر مبيعًا في العالم.

قمصان كرة القدم الأكثر مبيعًا في العالم

قمصان نادي كرة القدم الأكثر مبيعًا 20202021 هي FC Barcelona ، وهنا قائمة بالأندية الأخرى.

نادي برشلونة

قمصان كرة القدم الأكثر مبيعًا في العالم

عند الحديث عن أغلى مبيعات نادي برشلونة يقف على أنه النادي الأكثر شهرة في العالم ، فهو يتمتع بتصميم مميز يختلف عن أي نادٍ آخر حقق نجاحًا كبيرًا مع الجماهير ، ولا ننسى أنه كان لديهم ليونيل ميسي والذي يعطي ميزة لأي قميص يرتديه في العالم.

برشلونة لديه أفضل الزي الرسمي لكرة القدم وكان النادي الوحيد الذي رفض عرض شعار الرعاية على قمصانه حتى عام 2006.

تم الكشف عن الزي الجديد لبرشلونة في 15 يونيو 2021. وجاء مع خطوط حمراء وزرقاء مميزة مستوحاة من شعار النادي ، في حين أن الجزء الأمامي من القميص يتميز بالراعي راكوتين باللون الأرجواني الفاتح ومزيج من اللون الأحمر.

باع النادي 1،925،000 قميصًا في 201920 ، مما وضعه في أعلى المراكز مبيعًا.

قراءة: شعار نادي برشلونة

ليفربول

يعتبر نادي عصر ليفربول ، الذي زاد مبيعاته بعد وصول اللاعب محمد صلاح ، وإنجازات الفريق الأخيرة ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 2019 ، النادي الأكثر شعبية في إنجلترا وحتى يبيع قمصانه على أرضه.

يعد النادي حاليًا أحد أنجح فرق كرة القدم الإنجليزية على الإطلاق وهو أول ناد في التاريخ يقدم رعاية قميص لعالم كرة القدم.

لدى ليفربول صفقات رعاية مع Crown Bents و Kandy و Carlsberg و Standard Chartered ، بالإضافة إلى رعاية جيرسي.

كسب النادي مبلغًا ضخمًا من المال من بيع 1670.000 قميص من جميع أنحاء العالم العام الماضي.

نادي تشيلسي لكرة القدم.

قمصان كرة القدم الأكثر مبيعًا في العالم

صُنفت قمصان نادي تشيلسي لكرة القدم من بين الأفضل في عام 2021 ، حيث يبيع الفريق حوالي 1،525،000 قميصًا على مستوى العالم كل عام.

يتميز شعار النادي بدائرة زرقاء عليها أسد تعبر عن ضراوة الفريق في اللعبة ، وتحيط بها إطار ذهبي داخلي وخارجي.

تتم رعاية تشيلسي حاليًا من قبل 3 شركات طيران ، Nike و Zapp.

بوروسيا دورتموند

يعتبر دورتموند أشهر نادٍ ألماني ، ويحتل مكانًا في قائمة أفضل الأندية مبيعًا بالقميص الألماني ، وكان الفريق برعاية جيرسي عام 1974 ، وبعد عامين برعاية “سامسون”.

تم بيع حوالي 1،205،000 قميص العام الماضي بين عامي 2019 و 2020 حيث تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة بين أندية كرة القدم حول العالم.

في عام 2020 ، تم تغيير القميص الرئيسي للفريق وصُمم تيشيرت جديد يحمل شعار PUMA على الجانب الأيمن بخطوط سوداء ، مما يجعل القميص أكثر تميزًا وجاذبية.

القميص الاحتياطي للنادي مختلف تمامًا عن النسخة القديمة باللون الأسود للتأكيد على أناقة الفريق.

قراءة: ما هو تاريخ شعار نادي بارنسلي والتغييرات التي طرأت عليه؟

نادي باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان هو النادي الفرنسي الوحيد الذي ظهر في قائمة قمصان أندية كرة القدم الأكثر مبيعًا في العالم ، خاصة بعد انتقال الأسطورة ليونيل ميسي إلى الفريق.

منذ نشأته ، حقق الفريق المليارات ، وحقق 701 مليون دولار سنويًا من خلال رعاية القميص ، لأن جماهير الفريق لا يهتمون بقيمة القميص ، فهناك مشجعون سيدفعون أي ثمن مقابل قميص باريس سان جيرمان. .

كانت قمصان الفريق الجديدة باللون الأزرق الداكن مع خطوط حمراء وبيضاء على الأكمام والياقة.

نادي ريال مدريد

يأخذ ريال مدريد شركة Adidas كراع رسمي ، الفريق الملكي ، الذي يعد من أنجح وأشهر الأندية في العالم ، اشتهر بلونه الأبيض التقليدي منذ نشأته.

ربما تكون مبيعات قمصان الفريق قد انخفضت بعد رحيل اللاعب رونالدو ، لكنها لا تزال تحتل مكانة مهمة بين قمصان كرة القدم الأكثر مبيعًا في العالم.

باع النادي 3120 ألف قميص في 2020 ، ما يضع ريال مدريد ضمن أفضل المبيعات ، وسيرتدي الفريق نسخة جديدة من قميصه في 20212022.

نادي مانشستر يونايتد

يتلقى النادي 290 مليون دولار من الإيرادات مقابل قمصانهم ، حيث جاءت المجموعة الأساسية لهم باللون الأحمر مع شعار Adidas على الصدر الأيمن من القميص وأشرطة بيضاء على الكتف لجعلها تبدو أكثر أناقة.

باع النادي 3،250،000 قميص وكسب الكثير من المال ، خاصة بعد أن تولى أحد أعظم مدربي كرة القدم السير أليكس فيرجسون قيادة النادي.

اقرأ: معلومات عن مانشستر يونايتد .. تعرف على تاريخ تأسيس مانشستر يونايتد

بايرن ميونيخ

تعتبر القمصان من أشهر الأندية في العالم ، وهي من بين الأكثر مبيعًا ، حيث باع بايرن ميونيخ 2.575.000 قميص العام الماضي وحقق ملايين الدولارات ، وانضم إليهم في أكثر صفقات الرعاية ، الغنية بكرة القدم منذ تأسيسها.

غير نادي بايرن ميونخ قميصه إلى اللون الأحمر الداكن ، ويحتوي أيضًا على شعار أديداس الأبيض الكلاسيكي ، في حين أن قميص بايرن ميونيخ خارج ملعبه باللونين الأسود والذهبي ، ويظهر الشعار باللون الذهبي ولكن الخلفية سوداء.

نادي مانشستر سيتي

زادت مبيعات قمصان مانشستر سيتي بعد وصول رونالدو ، ويعتبر النادي الأكثر شعبية على الإطلاق ، والأول في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولديه أكثر من شركة رعاية مثل اتصالات ونيسان والاتحاد للطيران.

باع نادي مانشستر سيتي 1.085.000 دولار وأنفق 336 مليون دولار من 2019 إلى 2020 على رعايتهم للقميص ، وجاءت أطقم الفريق القياسية باللون الأزرق الشهير مع الشعارات البيضاء ، وأطقم الملابس الخارجية تتميز بألوان بيضاء مائلة للصفرة.

نادي يوفنتوس

صُنفت السيدة العجوز ضمن قمصان أندية كرة القدم الأكثر مبيعًا في العالم ، حيث ازداد بيع القمصان خاصة بعد انضمام اللاعب كريستيانو رونالدو إلى الفريق ، وأصبح قميص كريستيانو رونالدو يوفنتوس هو قميص كرة القدم الأكثر شعبية على الإطلاق. .

حاليًا ، انخفضت مبيعاته وأديداس هي الراعي الرسمي للفريق. لقد باعت 1.615.000 قميص في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها أكبر بائع للقميص في العالم.

تتميز مجموعة الفريق الجديدة بمزيج من البرتقالي والأرجواني مع 3 خطوط على الكتفين.

قراءة: طرق تحديد القيمة السوقية للدوري والنادي

النقد

المصدر 2
المصدر 2