اخبار مصر

ليس معنا ماء أو طعام لأهل غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الأربعاء، أنه لم يعد لديها أي ماء أو طعام لتقدمه لأهالي قطاع غزة.

وكانت وكالة (الأونروا)، قالت إن خطورة نقص المياه في غزة تتزايد، مع دخول القطاع في يومه العاشر من الحصار الكامل من قبل إسرائيل.

وحسب شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، قالت “الأونروا”، “نخشى حقاً أن ينفد الماء لدينا؛ فالناس يعانون من الجفاف وخاصة الأطفال”.

ولم يُسمح بدخول أي إمدادات إنسانية إلى غزة منذ أكثر من أسبوع ومع نفاد المياه لنحو مليوني شخص، أصبحت المسألة مسألة حياة أو موت.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتريتش، اليوم الأربعاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، مطالبًا الكيان الصهيوني بإيصال المساعدات الإنسانية لغزة فورًا.

وأضاف جوتيرتش خلال كلمته في منتدى “حزام واحد، طريق واحد” في الصين، أن عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الفلسطينية على إسرائيل، لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للمدنيين.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad();

setTimeout(function () { loadfbApi(); }, 4000); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="