اخبار مصر

سكرتير بنى سويف يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بمدينة ببا

 حرص السكرتير العام اللواء حازم عزت بمحافظة بني سويف، على متابعة مشروعات الخطة خلال زيارته لمركز ومدينة ببا، التي رافقه خلالها محمد عبداللطيف، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط، ومدحت صلاح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، ومسؤولى الوحدة المحلية والتخطيط، وبعض التنفيذين بالإدارات المعنية بالوحدة المحلية.

 

 وناقش السكرتير العام، الموقف المالي والتنفيذي لمشروعات الجاري تنفيذها والمدرجة بالخطة في قطاعات الرصف الكهرباء تحسين البيئة الأمن والمرور والإطفاء تدعيم احتياجات الوحدات المحلية، إذ تم استعراض إجمالي الاعتمادات والمنصرف منها والمتبقي، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الاعتمادات المالية التي وفرتها الدولة، لتحسين مستوى الخدمات والمرافق، الذي ينعكس بالإيجاب على مستوى وجودة حياة المواطنين.

 

 من جهته، أوضح رئيس المدينة، أن الخطة تشمل إعادة رصف شارع المستشفى وبعض الشوراع المتفرعة منه وشارعي الري والسنترال بأطوال 2.4 كم، بجانب رصف شارع التحرير بطول 2 كم، فضلًا عن متابعة موقف توريد أدوات ومعدات الإنارة وعمل الحوائط الساندة والتكاسي على ترعة الإبراهيمية بمدخل المدينة، وعمل عمرات جسيمة لبعض سيارات الكهرباء وشراء حاويات وصناديق قمامة واستكمال المبنى الإداري داخل سور مجلس المدينة وغيرها من المشروعات.

 

 وأشار السكرتير العام إلى توجيهات المحافظ د. محمد هاني غنيم بأهمية تواجد مسئولي شركات المرافق أثناء عمليات الحفر بالمشروعات الإنشائية لمراعاة خريطة شبكة الغاز بالتوازي مع الاجتماعات الدورية لضمان المضي قدمًا

في الأعمال مع تكليف الإدارة العامة للتخطيط بديوان عام المحافظة بمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات أولًا بأول لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الحالية كافة خلال المواعيد المقررة، ووفقًا للضوابط والشروط المتفق عليها.

 

 وعلى هامش الزيارة، تابع السكرتير العام الحالة العامة للنظافة والإشغالات متفقدًا سوق شارع التحرير بمدينة ببا وبعض الباكيات المقامة خلف قصر الثقافة، موجهًا رئيس المدينة بإعداد مذكرة وافية بالوضع الحالي للباكيات وتحديد موقف شاغليها لضمان استغلالها بالشكل الأمثل واتخاذ ما يلزم حيال المخالفين وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

 كان الدكتور محمد هاني غنيم قد وجه بالمتابعة المستمرة لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/ 2023 للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات لسرعة الانتهاء من بعض المشروعات والوضع الإجمالي للمشروعات المدرجة بالخطة في قطاعات الرصف الكهرباء تحسين البيئة الأمن والمرور والإطفاء تدعيم احتياجات الوحدات المحلية.