اخبار السعودية

الدوحة: لا نستبعد تمديد الهدنة.. ونقاش حول الأسرى العسكريين – أخبار السعودية

لم يستبعد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري تمديد وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل إلى ما بعد غدٍ (الأربعاء)، وقال في مؤتمر صحفي، اليوم (الثلاثاء)، إن الدوحة تركز على هذه النقطة. ورهن المسؤول القطري قرار التمديد بقدرة حماس على مواصلة إطلاق سراح 10 أسرى يومياً.

وأضاف أن قطر لا تستطيع التحقق من عدد الأسرى المتبقين بعد الـ20 الذين ستطلق حماس سراحهم اليوم وغداً، وهما يومان أضيفا للهدنة التي كان من المقرر في البداية أن تستمر 4 أيام. وأعلن الأنصاري أنه سيكون هناك نقاش حول المحتجزين الإسرائيليين العسكريين بغزة في وقت لاحق.

وكانت حركة حماس أكدت، أمس (الإثنين)، الاتفاق مع قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي بدأت (الجمعة) الماضي وانتهت اليوم، لمدة يومين إضافيين «بالشروط السابقة نفسها».

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);