اخبار فلسطين

ممثل الكتلة في جامعة النجاح لـ “قدس”: فصل عدد من الطلبة بسبب إحياء ذكرى انطلاقة حركة حماس

نابلس خاص قدس الإخبارية: كشف ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح براء قصراوي عن اتخاذ إدارة الجامعة قرارات فصل بحق عدد من كوادر الكتلة تحت “ذريعة” إحياء ذكرى إنطلاقة حركة حماس الشهر الماضي.

وقال قصراوي في تصريحات خاصة لـ “شبكة قدس”، اليوم الأربعاء، إن اتصالات جرت من إدارة الجامعة مع بعض الطلبة المحسوبين على الكتلة أبلغتهم بقرارات الفصل وتوجيه إنذارات لعدد آخر من الطلبة، واصفًا ما جرى بالقرار الغريب والمستهجن.

وأكد ممثل الكتلة على أن “القرارات الحالية ما هي إلّا قرارات ظالمة ومجحفة مكيّلة بمكيالين لا تمد للعدالة بِصلة، مشددًا على أن الكتلة الإسلامية لم ترتكب أي نشاط يخالف القوانين الجامعية وسيكون لها خطواتها للرد على القرارات الأخيرة”.

ووفقًا لقصراوي فإن من بين الطلبة الذين تم اتخاذ قرارات بحقهم الطالب عبادة جودة حيث تم فصله لمدة فصلين والطالب عز ريحان فصل لمدة فصلين والطالب صهيب عواد فصل لمدة فصل دراسي واحد، أما الطلبة عماد البظ وسليم سلاطنة وأحمد خالد فتم توجيه إنذار لهم.

وأتبع قائلاً: “بعض الطلبة الصادرة بحقهم قرارات فصل مؤخرًا كانوا ضمن الطلبة الذين تم فصلهم خلال الأزمة الماضية بعد اعتداء الأمن عليهم، وهم سليم سلاطنة وعماد البظ”.