مقالات

كيف أزيل بقع الآيس كريم من الملابس المختلفة خطوة خطوة؟

كيف أزيل بقع الآيس كريم من الملابس؟
سؤال تكرره ربة المنزل، خصوصًا أن تلطخ الملابس ببقع الآيس كريم حادث شائع، ويتطلب الدراية ببعض الطرق الخاصة التي تزيل هذا النوع من البقع، بفعالية شديدة، في حالة المسارعة إلى تطبيق الإرشادات.
خطوات إزالة بقع الآيس كريم من الملابس المختلفة، موضحة، في الآتي، بصورة تفصيلية، علمًا أن وقوع الحادث في الخارج يقضي بالتصرف على الفور أي صبّ الماء البارد، على الجزء الخلفي من قماش قطعة الملابس الملطخة ببقع الآيس كريم، لغرض دفعها خارج ألياف القماش. ثمّ، يُستخدم صابون اليدين السائل، لفرك البقعة بالأصابع، فالشطف بالماء البارد. يوضع الثوب في الغسالة عند الوصول إلى المنزل.

كيفية إزالة بقع الآيس كريم من الملابس بالتفصيل؟

تلطيخ الملابس، لا سيما البلوزة والقميص، ببقع الآيس كريم، حادث شائع
  1. إذا كان حدث الانسكاب وقع في المنزل من المُمكن استخدام ملعقة أو سكين غير حاد، في الخطوة الأولى، لكشط أي بقايا من الآيس كريم.
  2. بعد التحقق من تعليمات العناية بالنسيج، يمكن وضع قطعة الملابس في الغسالة، مع استخدام منظف الغسيل الفعال على البقع. تضبط الغسالة على إعداد الغسيل البارد. عند انتهاء دورة الغسيل، من الضروري فحص الملابس، للتأكد إذا كانت البقعة قد أزيلت تمامًا، قبل التجفيف.
  3. من جهة ثانية، قد يفضل البعض نقع قطعة الملابس الملوثة ببقع الآيس كريم، في دلو (أو حوض) محتو على الماء البارد، لمدة 15 إلى 30 دقيقة. تغسل القطعة، في الغسالة بعد ذلك، مع اتباع التعليمات المذكورة أعلاه، لناحيتي حرارة المياه ومنظف الغسيل. أضيفي إلى بقع الآيس كريم، هذا دليل للقضاء على بقع الملابس الشائعة.

الطريقة الصحيحة المتبعة في إزالة بقع الآيس كريم من الملابس بعد ثباتها

استخدام مزيل البقع الجاهز مجد في حالة قطعة الملابس الملوثة بالآيس كريم، بعد جفاف الأخير

إذ مضى وقت على البقعة المذكورة، من الصحيح محاولة كشطها، بوساطة سكين غير حاد أو ملعقة، ثم الفرك بوساطة منظف الغسيل السائل، فالنقع في الماء البارد لمدة 30 دقيقة على الأقل. أثناء النقع، ينصح بفرك المنطقة الملطخة بالأصابع، وذلك كل 5 دقائق للسماح للمنظف السائل بالتغلغل في البقعة.

بلوزة ملطخة ببقع الآيس كريم

تُشطف قطعة الملابس، حيث البقعة، بعد انقضاء الثلاثين دقيقة، ثم يصبّ مزيل البقع الجاهز، مع الانتظار لمدة 10 دقائق قبل الشطف مجدّدًا، بالماء البارد.