تكنولوجيا

لا تبني آمالك على كاميرا هاتف جالكسي A55 العام المقبل!

حتى وإن توقفت جميع الشركات عن أي عمليات إطلاق لالتقاط أنفاسها لبعض الوقت، سامسونج لن تتوقف. لقد أطلقت الشركة مؤخرًا هاتف Galaxy S23 FE لمستخدمي الفئة المتوسطة والذي يقتبس مجموعة رائعة من مواصفات طراز جالكسي S23 ولكنه أكبر حجمًا. هذا وبجانب الحواسيب اللوحية الجديدة من فئة جالكسي Tab FE.

وخلف الكواليس، تستعد الشركة للإعلان عن سلسلة جالكسي S24 الرائدة في مطلع العام المقبل. وهناك أيضًا الجيل الجديد من هواتف جالكسي A متوسطة المدى.

هناك مزاعم بخطط سامسونج حول ترقية الكاميرا على هاتف جالكسي A35، واليوم لدينا تفاصيل جديدة حول كاميرا جالكسي A55، على الرغم من كونها مبكرة بعض الشيء.

لا تبني أي آمال على كاميرا جالكسي A55

تسريبات - لا تبني آمالك على كاميرا هاتف جالكسي A55 العام المقبل!

منذ فترة ليست ببعيدة، أفاد تقرير موقع GalaxyClub أن سامسونج لا ترغب في استبدال المستشعر الرئيسي لهاتف جالكسي A54 والذي تبلغ دقته 50 ميجابكسل.

الجدير بذكره، أن هذا المستشعر تم ترقيته بالفعل من دقة 64 ميجابكسل على هاتف جالكسي A53 العام الماضي. قد يكون الأمر غريب نسبيًا بسبب انخفاض الدقة في طراز العام الحالي، ولكن في الأصل، نحن مدركين أن الدقة الأعلى لا تعني بالضرورة الجودة الأفضل. وسامسونج أفضل من تتدبر هذه الأمور على مستشعرات الكاميرا الخاصة بها.

ولا يزال بإمكانها تحسين مستشعر 50 ميجابكسل المتواجد الآن بداخل أمعاء جالكسي A54 من خلال السوفتوير والبرامج وخوارزميات التصوير الأكثر تطورًا.

ولكن في الواقع، الكاميرا الرئيسية ليست محور الاهتمام هنا، حتى وإن لم يتم تغييرها، ولكن المشكلة في بقية إعداد الكاميرا.

لقد أفاد المصدر أن جالكسي A55 سيشتمل على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، يبدو أنها نفس الكاميرا الأمامية على جالكسي A54. لذا، من المُزعج أن تستمر سامسونج في استخدام نفس الكاميرا الأمامية على أحد أفضل هواتفها متوسطة المدى، والتي لم يتم تغييرها منذ جالكسي A51 في عام 2019.

هي ليست المرة الأولى أيضاً. لقد احتفظت سامسونج بكاميرا 10 ميجابكسل الأمامية على هواتف جالكسي S لسنوات طويلة، قبل أن تقوم بترقيتها إلى 12 ميجابكسل على سلسلة جالكسي S23.

كنا نطمع أن يحدث شيء مماثل مع هاتف جالكسي A55 العام القادم. لم نعد نرغب في استخدام مستشعر 32 ميجابكسل منخفض الجودة بعد الآن على الهاتف الذي يأتي مباشرةً خلف طراز جالكسي S الأساسي. ليس من الضروري أن نحصل على مستشعر 12 ميجابكسل المتواجد في سلسلة جالكسي S23، ولكن كنا نتمنى على الأقل لو حصل الهاتف على مستشعر 10 ميجابكسل من سلسلة جالكسي S22.

لسوء الحظ، هذا الأمر لن يحدث. والأسوأ من ذلك، لن يتم ترقية العدسة فائقة الاتساع ذات دقة 12 ميجابكسل التي عفا عليها الزمن. فهل بعد ذلك من الممكن أن تقوم سامسونج بترقية كاميرا الماكرو؟ للأسف لا نتوقع ذلك.