اخبار المغرب

لقاءات رمضان: الناصري يكشف سبب تخليه عن “البوي” وموعد عرض فيلمه السينمائي الجديد “نايضة”

لم يكن غياب الفنان المغربي سعيد الناصري عن شاشة التلفزيون في شهر رمضان، السنوات الماضية، حاسما في غيابه عن جمهوره ومحبيه، فقد كان يعمل ليطل عليهم من نوافذ سمعية بصرية أخرى، أهمها نافذة “اليوتيوب” وقناة “شدى تيفي” التي كانت مكان بث السلسلة الكوميدية “البوي”.

انطلقت البرامج الرمضانية المتنوعة على شتى القنوات والمنصات، إلا أن الكوميدي سعيد الناصري الشهير بـ”العوني” غاب بشكل كلي هذه السنة، ولم يدخل غمار المنافسة قط.

الفنان سعيد الناصري خص “اليوم24” بحوار ضمن سلسلة “لقاءات رمضان للكشف عن سبب عدم ظهوره في مسلسلات رمضان

ربط الفنان سعيد الناصري عدم تواجده ضمن البرمجة الرمضانية هذه السنة كسائر الأعوام، بمسألة الوقت، وانغماسه وتركيزه على أعمال فنية أخرى جعلته غير قادر على التفكير في أي منتوج صالح لشهر رمضان.

وأكد الناصري عن مدى اهتمامه بالأفكار الفنية التي تجعله أكثر تقربا من الجمهور المغربي خاصة في شهر رمضان، باعتباره الشهر الذي يجمع بين الأسر المغربية.

وعن الأعمال التي أبعدت سعيد الناصري عن الأعمال الرمضانية، إقامته لجولة كوميدية عبر مختلف المدن المغربية، خلال الأشهر الماضية، واستعداده للعودة إلى القاعات السينمائية من جديد بعد غياب دام لسنوات، بفيلم درامي كوميدي بعنوان “نايضة”

موعد انطلاق عروض فيلم “نايضة” في القاعات السينمائية

كشف سعيد الناصري لـ”اليوم24″ أن فيلمه السينمائي الجديد “نايضة” سيرى النور مباشرة بعد خروج شهر رمضان، معبرا عن مدى تحمسه لكشف الستار عنه للجمهور المغربي، خاصة لمحبي السينما.

وأكد المتحدث أن الفيلم الذي أشرف على إخراجه إلى جانب أداء البطولة فيه سيكون “جد” قريب من الشعب ويسلط الضوء على معاناته مع المسؤولين السياسيين، في قالب هزلي.

تم تصوير الفيلم في أشهر “كاريان” بمدينة الدار البيضاء، وهو “كاريان الرحامنة”، من أجل تسليط الضوء على تواجد البناء العشوائي لحدود الساعة، ومستغربا من التهميش الذي مازالت تعيشه ساكنة الدار البيضاء في دور الصفيح.

ووصف الناصري موضوع فيلمه “نايضة” بـ”الحساس” نظرا لعدم حصوله على دعم للإنتاج بعدما حاول لثلاث مرات، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، فتم إنتاجه دون ذلك.

يشار إلى أن فيلم “نايضة” من بطولة الناصري، رفيق بوبكر، إلهام واعزيز، عبد الكبير الركاكنة، عبد الحق مجاهد وآخرين.

 

أرباح الجولة الفنية لسعيد الناصري

أكد سعيد الناصري أن أرباح جولته الفنية بعرضه الكوميدي الذي يعالج موضوع غلاء الأسعار في المغرب، والذي شق طريقه في عدد من المدن المغربية الكبرى، خصصت بمجملها لجمعية “رياض الأمل” التي تهتم بأطفال الشوارع، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالعمل الخيري، وعدم الاكتفاء بالجانب الفني فحسب.

أسباب غيابه عن القنوات التلفزية المغربية

كشف سعيد الناصري لـ”اليوم24″ في وقت سابق عن السبب الرئيسي لغيابه عن جل الأعمال التلفزية، مؤكدا أنها تعود لوقوع خلافات قديمة مع العرايشي، مشيرا إلى أن الأخير اتخذ موقفا منه، يجهله ولا يعلم ما هو.

وقال سعيد الناصري في حواره: “منذ أن تم تعيين فيصل العرايشي رئيسا للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تعاونت معه بإنتاج الجزء الثاني من سلسلة “أنا وخويا ومراتو” بمبلغ لا يقل عن مليون درهم، عكس ما يتم الاشتغال به الآن، حيث تصل تكلفة “السيتكوم” في السنوات الحالية إلى 100 مليون درهم…”.