تكنولوجيا

PlayStation تكشف عن الشكل الجديد لمنصة PS5، ويتوفر بموسم الأعياد!

بعد أشهر من التسريبات والشائعات، خرجت اليوم Sony PlayStation لتكشف عن النسخ الجديدة الـ Slim من منصة PlayStation 5 والتي تتوفر في موسم أعياد 2023 لتستبدل النسخ المتواجدة حاليًا في الأسواق، فما الجديد الذي تُقدمه تلك النسخ الجديدة؟

توجد بعض التحسينات التي تُقدمها النسخ الجديد عن النسخ السابقة ولعل أهمها هو أنها أصبحت تأتي الآن بـ SSD سعة تخزينه 1 تيرا بايت بدلاً من 825 جيجا بايت التي كانت تصل لحوالي 667 جيجا بايت بعد أن يأخذ النظام ما يحتاجه من المساحة. هذا يعني أنك ستتمكن الآن من إضافة بعض الألعاب الجديدة بدون الحاجة لتفريغ مساحة.

أما بالنسبة للتحسينات الأخرى، فتم التأكيد على أن الجهاز يأتي الآن بحجم أقل بنسبة 30% ووزن أقل بنسبة تتراوح بين 18-24% حسب النسخة التي ستقوم بشرائها سواء كانت PS5 Slim أو PS5 Digital Slim. تلك النسخ الجديدة كما ذكرت ستستبدل النسخ القديمة المتواجدة في السوق حاليًا، ولكن السؤال الأهم، ماذا عن السعر؟

أكدت Sony أن نسخة PS5 العادية الجديدة ستتوفر بسعر 500 دولار مثل النسخة القديمة، ولكنها قامت برفع سعر النسخة الديجيتال الرقمية الآن لتُصبح 450 دولار بدلاً من 400 دولار. ولنفترض أنك قمت بشراء النسخة الرقمية ولكن لسببٍ ما قررت أنك تريد شراء أقراص، فهل يجب عليك الآن شراء النسخة العادية مجددًا؟ الإجابة هي لا، حيث يمكنك تركيب وخلع محرك أقراص جديد كليًا في أي وقت، ولكنه بالطبع يُباع منفصلاً بسعر 80 دولار.

لعل الـ meme في هذا الإعلان هو تأكيد PlayStation على أن كل جهاز جديد يأتي معه قاعدة تُمكنك من وضع الجهاز عليها بشكل أفقي، ولكن ماذا إذا أردت أن تقوم بإيقاف الجهاز بشكل رأسي؟ حسنًا هنا يجب عليك شراء قاعدة جديدة كليًا يتم بيعها بسعر 30 دولار فقط!!!

على العموم، النسخ الجديدة من PlayStation 5 تتوفر بدايةً من شهر نوفمبر المُقبل، ويمكنكم توقع أنها ستصبح الأساسية في الأسواق ببدايات عام 2024 وسيتم إزالة النسخ القديمة تمامًا حيث أن الشركة ستتوقف عن إنتاجها تدريجيًا.

?xml>