منوعات

استخدامات سحرية لزيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند واحد من أهم الزيوت الطبيعية في روتين العناية بالشعر في العصر الحالي. فإن لزيت جوز الهند العديد من الفوائد المدهشة سواء للشعر أو البشرة. 
زيت جوز الهند مرطب طبيعي يتغلغل بسهولة إلى الداخل رغم قوامه الخارجي المتماسك، لذلك يدخل في روتين العناية بالجمال بأشكال عدة. 

1- مزيل للمكياج

إذا كنتِ لا تريدين إنفاق أموال على مزيل المكياج ، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند كحل سهل. يؤدي وضع زيت جوز الهند بلطف على وجهكِ باستخدام كرة قطنية إلى إزالة المكياج والأوساخ من وجهكِ. إلى جانب إزالة المكياج ، يحافظ زيت جوز الهند أيضًا على ترطيب بشرتك ونعومتها .

2- منظف ​​فرش المكياج

من يضعون المكياج بانتظام يعرفون أهمية تنظيف فرشاة المكياج. للحفاظ على بشرتك خالية من البكتيريا والبثور ، يجب تنظيف فرشاة المكياج مرة واحدة على الأقل في الشهر. لكن غالبًا ما تفقد فرشاة المكياج نعومتها بعد تنظيفها. لذلك ، قبل تنظيف الفرشاة ، سخني زيت جوز الهند وانقع الفرشاة فيه لمدة 5-10 دقائق. سيحافظ المرطب الطبيعي لزيت جوز الهند على الفرشاة ناعمة وتساعد فوائده المضادة للفطريات في الحفاظ على الفرشاة خالية من البكتيريا. 

3- مقشر طبيعي

يُفضل استخدام مقشر لطيف وطبيعي. يعمل زيت جوز الهند جيدًا كمقشر طبيعي. يمكنكِ عمل مقشر عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من السكر. سوف تتوهج بشرتكِ وتبقى رطبة إذا قمتِ بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع. إذا أردتِ ، يمكنك أيضًا استخدامه كمقشر للجسم إلى جانب استخدامه على وجهكِ.

4- العناية بالأظافر

قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً ، دلكي بزيت جوز الهند في قشرة أظافرك؛ هذا ي  يرطب البشرة ويقوي الظفر.

5- كريم العين

 يمكن أن يوفر لكِ زيت جوز الهند أيضًا الأموال التي تنفقيها على كريم العين. قبل النوم، دلكي برفق 2-3 قطرات من زيت جوز الهند تحت عينيكِ. يساعد التدليك المنتظم  في تقليل الهالات السوداء وشد الجلد حول العين.

المصدر: medicalnewstoday
ملحوظة من “الجميلة” يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : طرق لاستخدام زيت جوز الهند لتعزيز جمالك