اخبار مصر

مصر تدعو رعاياها في كييف للمغادرة عبر الطرق البرية الآمنة

كييف – سلوى ضاهر

أهابت سفارة مصر في كييف، بأبناء الجالية في أوكرانيا بسرعة مغادرة البلاد بـ “أقرب وقت ممكن”؛ لضمان أمن وسلامة جميع المواطنين المتواجدين على الأراضي الأوكرانية، في تجاوب سريع لتحذيرات مماثلة أصدرتها وزارة الخارجية قبل يومين بـ”الاستعداد للعودة إلى مصر”.

ودعت سفارة مصر بكييف أبناء الجالية المصرية سرعة مغادرة أوكرانيا في أقرب وقت ممكن عبر الطرق البرية المتاحة مع دول الجوار الغربي لأوكرانيا، وذلك في إطار متابعة السفارة للتطورات المتلاحقة للأزمة الأوكرانية وحرصا منها على ضمان أمن وسلامة جميع المواطنين المصريين المتواجدين بأوكرانيا.

وطالبت سفارة مصر بكييف، في إعلان هام نشرته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة أثناء المغادرة، وعدم التواجد أو العبور في مناطق الخطر أو بالقرب منها. وفي تفسيره للحيثيات والأسباب التي تقف خلف تعليمات السفارة المصرية لرعاياها بالمغادرة.

وحول طرق المغادرة الآمنة للجالية المصرية: ” فبالنسبة للمنطقة الغربية؛ هناك الطريق المؤدي إلى بولندا، الذي يمر بمدينة جيتومير ولفيف، أو الطريق المؤدي للمجر وسلوفاكيا ويمر بمدينة أوشجورد، أو رومانيا المار بمدينة تشيرنفستي. وهذه الطرق في العام آمنة، لكن داخل تلك المدن هناك بعض التمركزات للجيش الأوكراني، قد يتم استهدافها”. وفي هذا الإطار، “الحكومة الأوكرانية قامت بتفعيل نظام الإنذار ضد الغارات الجوية، ونطلب من أبناء الجالية المغادرين، الالتزام بالحيطة والحذر للمرور حول المدن السابقة دون الدخول إليها”.

قـد يهمك أيضأ :

الولايات المتحدة تقرر منح الحكومة الأوكرانية قرضًا بقيمة اثنين مليار دولار

رئيس الحكومة الأوكرانية يطالب الغرب باتخاذ موقف موحد تجاه روسيا

egypttoday
egypttoday