اخر الاخبار

الاتحاديون يترقبون عودة بنزيمة بعد غياب طويل

يترقب الاتحاديون، هذه الأيام، عودة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الفريق الأول إلى التدريبات الجماعية والمشاركة فيما بعد في المواجهات الرسمية، وذلك بعد انقطاعه مدة تجاوزت 45 يوماً.

وعلى الرغم من عودة اللاعب إلى تدريبات الفريق (الاثنين) الماضي، فإنه شارك في الجزء الأول من الحصة، ثم توجه إلى أداء التدريبات الانفرادية بأمر من غاياردو، المدير الفني الذي استبعد اللاعب الفرنسي من خياراته في مواجهة الطائي دوريّاً، التي انتصر فيها الاتحاد بثلاثية نظيفة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن كريم بنزيمة حضر (الاثنين) تدريبات الفريق، حيث استعدّ لدخول التدريبات الجماعية للفريق بعد فراغه من البرنامج المعدّ له مسبقاً إبان وجود الفريق في معسكر دبي التحضيري كونه استُبعد من المعسكر بقرار من غاياردو. إلا أن الأخير أمر بنزيمة بالتوجه لأداء تدريبات انفرادية.

وبرر غاياردو استبعاد اللاعب عن القائمة التي لعبت أمام الطائي، بعدم جاهزيته؛ بسبب انقطاعه لفترة طويلة، حيث قال في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة: «لا بد عليه أن يعمل أكثر، فهو انضم للفريق منذ يومين، وفي حال كان اللاعب بحالته البدنية والفنية الكاملة سنشاهده بالفريق… وقرار استبعاده فني بحت».

غاياردو ينتظر جاهزية بنزيمة للزج به في المباريات المقبلة (تصوير: سعد الدوسري)

من جانبه، يفتح الأرجنتيني غاياردو اليوم (الجمعة) ملف المواجهة المنتظرة أمام نافباخور الأوزبكي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا (الخميس) المقبل في نمنجان الأوزبكية.

ويدشن الاتحاد تحضيراته وسط معنويات عالية بعد انتصارين متواليين حققهما أمام الفيصلي في كأس الملك، والطائي في الدوري السعودي للمحترفين، مسجلاً 7 أهداف، دون أن تهتز شباك مارسيلو غروهي حارس الفريق، الذي أُسقط اسمه من قائمة الفريق دوريّاً رفقة مواطنه البرازيلي الآخر إيغور كورنادو، الذي أعلن النادي إنهاء التعاقد معه بالتراضي، حيث سيتحمل الاتحاديون رواتبه المتبقية لهذا الموسم، في حين تنازل عن العام المقبل المتبقي في عقده.

ووجه غروهي رسالة لجماهير النادي الملقب بـ(العميد)، قبل ساعات من حسم مصيره مع الفريق.

وقال غروهي في تصريحات إعلامية عقب نهاية اللقاء، إنه لا يعلم إذا ما كان سيرحل عن الفريق أم سيبقى، لافتاً إلى أن هذا الأمر ستحدده الساعات المقبلة، لكن الحارس البرازيلي وجّه رسالة لجماهير الاتحاد بدا كما لو أنها رسالة وداع.

وأكد غروهي: «القلب سيبقى دائماً وأبداً في حب الاتحاد»، موجهاً كل الشكر لجماهير النادي التي دعمته وآزرت الفريق طوال مسيرته مع الاتحاد، ما أسهم في تحقيق عديد من الإنجازات والألقاب.

وأضاف: «لا أدري هل أكمل أم لا… وهل سأستمر في قائمة المحترفين أم لا، لكني في النهاية سعيد بما لمسته من حب من جانب جماهير الاتحاد».

وعن الفوز بالمباراة والخروج بشباك نظيفة، قال غروهي إن اللاعبين تعاهدوا قبل المباراة على الفوز من أجل إيقاف الهزائم الأخيرة في الدوري ومصالحة الجماهير.

وكان الاتحاد، حامل اللقب، عاد إلى سكة الانتصارات في غياب نجمه الفرنسي كريم بنزيمة، بفوزه على مستضيفه الطائي 3 – 0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ19 من الدوري.

وتناوب على تسجيل أهداف الاتحاد، المغربي عبد الرازق حمد الله في الدقيقة 8، وفيصل الغامدي في الدقيقة 42، والبرازيلي رومارينيو في الدقيقة 87.

وحقق الاتحاد فوزه الأول في الدوري بعدما مُني بثلاث هزائم توالياً أمام ضمك والرائد بالنتيجة ذاتها (1 – 3) والنصر 2 – 5، كما بلغ نصف نهائي الكأس بفوزه على الفيصلي 4 – 0 (الأحد) في أول مباراة خاضها بعد فترة التوقف؛ بسبب مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمّد رصيد الطائي عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

وينتظر الاتحاد جدولٌ مزدحمٌ بعد مواجهة نافباخور في أوزبكستان، حيث سيستقل الفريق مباشرة طائرته الخاصة (الخميس)، 15 فبراير (شباط)؛ للعودة إلى جدة ومواجهة الرياض دوريّاً (الأحد) 18 فبراير في ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بجدة، ويواجه في الأسبوع نفسه، وتحديداً يوم الخميس، 22 فبراير، نافباخور الأوزبكي في جدة بمواجهة الإياب من البطولة القارية، وبعدها بأيام وتحديداً الاثنين 26 فبراير يواجه الوحدة دوريّاً، وفي ظل ازدحام الجدول ينتظر غاياردو اكتمال جاهزية لويز فليب وكريم بنزيمة والبرتغالي جوتا، إضافة لعودة منتظرة للوافدين الجديدين حامد الغامدي، وسعد الموسى؛ لتعزيز الصفوف قبل المواجهات المرتقبة والحاسمة.