منوعات

التعليم تحذر من نشر أية منصات تعليمية أو إجراء اختبارات أونلاين


نيفين أشرف


نشر في:
الإثنين 18 يناير 2021 – 3:28 م
| آخر تحديث:
الإثنين 18 يناير 2021 – 3:28 م

شددت وزارة التربية والتعليم، على جميع المديريات التعليمية على منع نشر أية منصات تعليمية أو تدريبية أو إجراء أية اختبارات أونلاين إلا بعد التنسيق والحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

وعممت الوزارة، خطابا رسميا على المديريات التعليمية، أوضحت فيه أنه في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي ونظرا لخطة الوزارة فى تطوير العملية التعليمية واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى التعليم والتوسع في استخدام المنصات التعليمية وتنوع مصادر التعليم، وكذلك الاعتماد الكُلي على قاعدة البيانات المركزية فى رصد وتحليل البيانات، يتم منع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس من نشر أية تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب أو المعلمين.

وذكرت أنه تلاحظ فى الفترة الأخيرة تسارع بعض المعلمين فى استخدام التكنولوجيا فى التعليم ومحاولة تجميع أكبر قدر من البيانات عن الطلاب والمعلمين والمدارس بنوعياتها، موضحة أن هذا الأمر محمودا ومشكورا إذا سار فى الإطار المؤسسى الذى تنتهجه الوزارة.

وأكدت الوزارة ضرورة التنسيق الكامل فيما يتعلق بهذا الشأن مع الوزارة، الذى يرتبط ارتباطا وثيقا بأهداف قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة؛ بهدف عدم إحداث ازدواجية في القرارات وضياع للوقت والمجهود.

وشددت الوزارة على حرصها على عدم تشتيت الطلاب وأولياء الأمور على مواقع ومنصات تعليمية مجهولة المصدر قد تضر بمصلحة الطلاب وتتعارض مع مقتضيات الأمن القومى، ووجهت المديريات التعليمية بموافاة الوزارة بأى تطبيقات سبق نشرها فى هذا الشأن مع توضيح أماكن حفظ البيانات وكذا أية منصات قد تم اعتمادها من أى مديرية تعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *