تكنولوجيا

الأخبار :: الجيل الجديد من الـ McLaren P1 قادم في 2026، وهنا بعض التسريبات.

يبدو أن McLaren تعمل على تطوير نسخة جديدة من سيارتها الرياضية الخارقة الـ P1 قد يتم إطلاقها في 2026 وفقاً لتقرير جديد من موقع Automotive News، ويؤكد هذا التقرير أن السيارة ستكون كسابقتها “هجينة”، تحتوي على محرك عادي يعمل بالوقود وأيضاً على.. محرك كهربائي!

تعد سيارة McLaren P1 واحدة من أشهر السيارات الرياضية الخارقة في العالم، وقد تم إطلاقها لأول مرة في العام 2013 كأول “Hybrid Supercar” في العالم، ومنذ ذلك الحين تمكنت McLaren من الحفاظ على مكانتها بين أبرز الشركات المنتجة للسيارات الرياضية الخارقة بإنتاجها لهذه السيارة الجميلة والفريدة التي تتميز بتصميمها المتقن الذي يعد تحفة فنية بالكامل.

يؤكد تقرير Automotive News نية الشركة البريطانية عدم التحول كهربائياً بالكامل مع هذه السيارة، وإنما تنوي أن تبقيها “هجينة” – أي أن تحتوي على محرك يعمل بالوقود بجانب الأساسي الذي يعمل بالكهرباء، والهدف من هذه الفكرة في الأساس هو: أن تكون السيارة صديقة للبيئة أثناء قيادتها في الأرجاء على سرعة هادئة، والتحول إلى استخدام محرك البنزين حينما يريد السائق الحصول على أقصى سرعة ممكنة من السيارة، حيث أن المحركات التي تعمل بالبنزين لازالت أقوى من تلك الكهربائية، بالإضافة إلى أن تواجد الخيارين سوياً يعطي أريحية للسائق عند نفاذ البطارية أو خزان الوقود؛ فيمكنه إعادة ملء إحداهما من أي محطة وقود/شحن بسهولة لاستكمال رحلته على الطريق.

الإصدار الجديد من الـ McLaren P1 سيحتوي على نظام “هجين” مكون من محرك 8 سلندر جديد (من تصميم ماكلارن نفسها) بجانب المحرك الكهربائي – النظام الذي يقال أنه سيكون أخف من النظام الهجين الحالي (المتواجد في الـ McLaren Artura الذي يعمل بقوة 671 حصان) بنسبة قد تصل إلى 70% تقريباً، وسيكون هيكل السيارة أُحادي مصنوع من الكربون فايبر (الذي يتميز بخفته وصلابته العالية في نفس الحين)، ومن المحتمل أن McLaren ستستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد في صنع بعض القطع الداخلية.

تم تصميم السيارة الأولى بشكل جميل وفريد، حيث يوجد بها العديد من التفاصيل الجميلة والمتقنة، مثل: الأبواب الشبيهة بأجنحة الفراشات والمصابيح الخلفية ذات التصميم الأنيق، والعجلات الكبيرة الجذابة التي تساعد في زيادة الثبات والتحكم في السيارة على الطريق. هل ستغير McLaren فلسفة تصميم الـ P1؟ من المرجح أن يحدث ذلك رغم أن الـ McLaren P1 الأولى لازالت عصرية وأنيقة جداً حتى يومنا هذا حتى بعد مرور 10 سنوات من إطلاقها، ولازالت بعض الشركات تسعى للوصول إلى هذا المستوى من الإتقان في التصميم الذي لا يضاهى ولازال من الصعب التغلب عليه حتى الآن!

إن سألتني عن توقعاتي الشخصية، فأعتقد أن سيارة McLaren P1 القادمة ستركز على النقلة التكنولوجية وتقديم بعض ميزات المُرفهة داخل قمرة القيادة، مثل إعطاء الركاب شاشة كبيرة تعمل باللمس في المنتصف وإضافة إمكانية القيادة الذاتية وبعض الابتكارات الجديدة التي قد لا نعلم عنها شيئاً حتى اليوم، فدائماً ما تأتي McLaren ببعض المميزات الثورية عند تقديم جيل جديد من الفئة الأعلى لديها – الـ P1، المصممة للإلهام.