حوادث وقضايا

السجن 15 عاما لـ3 متهمين بالشروع في قتل وإصابة شخصين بالإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الثلاثاء 29 أغسطس 2023 – 11:06 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 29 أغسطس 2023 – 11:06 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الثلاثاء، كل من: “أ.ي.ع”، و”ف.ر.أ”، و”ا.م.م”، بالسجن المشدد لمدة 15 أعوام “غيابيًا” وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بالشروع في قتل “م.ال.م”، كهربائي، وإصابة جاره، وذلك في القضية المقيدة برقم 9361 لسنة 2022 جنايات ثانٍ الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل؛ يفيد قيام 3 أشخاص بالتعدي علي 2 آخرين بسلاحين “ناري، وأبيض”، وذلك أثناء تواجدهما في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن المتهمين “عاطل، وطالب، وعامل دوكو” عقدوا العزم، وبيتوا النية لقتل المجني عليه، وذلك بسبب خلافات سابقة بينه وبين المتهم الثاني.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعدوا لذلك الغرض سلاح أبيض “سكين” كان بحوزة المتهم الثاني، وسلاح ناري “فرد خرطوش” بحوزة المتهم الأول، ورافقهم المتهم الثالث للشد من أذرهم، وتوجهوا إلى محل المجني عليه.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وما أن وصل المتهمون إلى مكان تواجد المجي عليه حتى تعدى المتهم الثاني عليه باستخدام السلاح الأبيض محدثًا إصابته، وأطلق المتهم الأول أعيرة نارية نحوه، مما أدى إلى إصابته في قدمه.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وعقب ذلك تدخل أحد شهود العيان من الجيران ويدعي “ع.ج.ع”، عامل، لوقف الاعتداء على المجني عليه، إلا أن المتهم الثاني قام بالتعدي عليه، وتسبب في إصابته، ثم تركوهم ولاذوا بالفرار.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض القضية على النيابة العامة، قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحق المتهمين حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد الرحيم علي مرسي، ومحمد سامح عبد الكريم، وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.