اخر الاخبار

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022 .. «اللهم اعْف عني يا عافِيًا عن المجرمين»

بعد أن انتهي النصف الأول من شهر رمضان، تفاقم البحث عن معرفة أدعية الثلث من رمضان 2022، ويعد الدعاء أكثر ما يبحث عنه المسلمين طوال شهر رمضان الكريم من أجل التقرب لله تعالى، وتحقيق امنيات طال انتظارها لعل الله يستجب منهم، كما لأن دعوة المسلم في هذا الشهر الفضيل لا ترد بالأخص عند فطره، حيث ذكر في حديث الرسول صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ولذلك ينشر موقعنا في التقرير التالي، دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022

– «اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين، ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِياً عن المجرمين».

أدعية الثلث الثاني من رمضان 2022

يوجد أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم والتي يطلب فيها العبد من ربه الرحمة، نظرا لأن النبي وصف أيام الثلث الثاني من رمضان في حديثه بأيام المغفرة، وننشر لكم أدعية الثلث الثاني من رمضان 2022، فيما يلي:

– «اللهم اشحنه بعبادتنا إياك، وزين أوقاته بطاعتنا لك ، وأعنا في نهاره على صيامه، وفي ليله على الصلاة والتضرع إليك، والخشوع لك، والذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة، ولا ليله بتفريط».

– «بسم الله بسم الله بسم الله، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، استغفر الله وأتوب إليه، يا أرحم الراحمين برحمتك
نستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا،
وبحمد صل الله عليه وسلم نبياً ورسولاً، اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا».

– «اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري، بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين».

– «اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمع السامعين».

موعد آذان المغرب اليوم السادس عشر من رمضان 2022

حددت الهيئة العامة للمساحة في محافظة القاهرة، موعد أذان المغرب اليوم السادس عشر من رمضان 2022، ووافق الموعد في تمام الساعة 06:24 مساء.