منوعات

العسل و زيت الاركان..مزيج يغني البشرة الجافة عن كافة المستحضرات

العسل هو واحد من أكثر مكونات الجمال التي يمكن العثور عليها بسهولة وبأسعار معقولة أيضًا. إذا كنتِ شخصًا يحب الخلطاتت الطبيعية للعناية بالبشرة ، فربما تكوني قد استخدمت العسل بالفعل في بعض وصفاتكِ. 

العسل مرطب طبيعي وله خصائص رائعة مضادة للالتهابات، كما أنه يمنح يشرتك النعومة و التوهج.  لذلك ننصحك باستخدام ماسك الوجه من العسل و  زيت الأركان، لأن هذا المزيج يغنيكِ عن كافة  مستحضرات العناية بالبشرة. 

 

 

 

 

المكونات: 

4 ملاعق كبيرة زيت أركان
3-4 ملاعق كبيرة زيت ثمر الورد
2 ملاعق كبيرة من العسل الخام 

الطريقة:

قبل البدء في تحضير الماسك،  تأكدي من أن زجاجة القطارة التي تستخدمها مطهرة تمامًا في الماء المغلي وجافة تمامًا وخالية من أي جزيئات ماء. في زجاجة القطارة ، أضيفي العسل متبوعًا بمزيج من زيت الأركغن وزيت الورد. 

يمكنكِ مزج الزيتين منفصلين في وعاء منفصل ثم إضافتهما في زجاجة القطارة. حركِ الخليط لفترة وجيزة واتركيه  لمدة أسبوع حتى ينقع وأيضًا حتى يستقر العسل في القاع. للاستخدام ، خذي مزيج الزيت العلوي فقط ودلكي بشرتك به قبل الذهاب إلى النوم. تعتمد مدة صلاحية المنتج النهائي على العمر الافتراضي للمكونات المستخدمة. احتفظ بالمنتج بعيدًا عن الرطوبة وفي مكان بارد وجاف حتى يدوم لفترة أطول.

 

 

 

فوائد وصفة العسل و زيت الأركان: 

 

العسل مرطب طبيعي ويحافظ على بشرتكِ رطبة وناعمة للغاية. إذا كانت بشرتك جافة ، فهذا مكون مثالي للحفاظ عليها نضرة. يناسب جميع أنواع البشرة ولكنه يعمل بشكل جيد للغاية مع البشرة الجافة والمختلطة. يساعد في تقليل سمرة الشمس ، وتوحيد لون البشرة ، كما أنه مفيد أيضًا للتصبغ. له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تحافظ على بشرتك صافية وخالية من حب الشباب والبثور.

 
أما زيت الأركان هو زيت مرطب خفيف مناسب لجميع أنواع البشرة ويحافظ على بشرتكِ ناعمة ونضرة. يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي وترطب البشرة وتجعلها أكثر صحة ونعومة.

يتمتع زيت ثمر الورد بفوائد ملحوظة في علاج الشيخوخة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.  هذا الزيت رائع  أيضًا للبشرة المعرضة لحب الشباب ويحافظ على بشرتكِ خالية البقع.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *