اخبار الكويت

وصول ثالث طائرات الجسر الجوي الكويتي لمطار «بورتسودان»

وصلت إلى مطار (بورتسودان)، اليوم السبت، ثالث طائرات الجسر الجوي الكويتي محملة بنحو 10 أطنان من المساعدات الطبية والإنسانية من أصل 75 طنا.

وقال السفير الكويتي لدى الخرطوم د. فهد الظفيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ثالث طائرات الجسر الجوي الكويتي وصلت إلى مطار (بورتسودان) وستتواصل الرحلات لنقل نحو 75 طنا من المساعدات الطبية والإنسانية حاملة شعار «الكويت بجانبكم».


فهد الدبيس

وأضاف الظفيري أن شحنة المساعدات لطائرة اليوم كانت مواد غذائية تسلمتها جمعية الهلال الأحمر السوداني.

وأشار إلى أن أفراد ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر كانوا خلية متقدة بالنشاط حيث أفرغوا المساعدات بوقت قياسي كي يتم توزيع هذه المساعدات على مستحقيها بالسرعة الممكنة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنين جراء الحرب في المدن. وأكد السفير الظفيري أن الكويت ستظل بجانب الشعب السوداني في محنته لافتا إلى أن حملة شعبية كويتية انتظمت لارسال مساعدات إضافية. وتمت عملية استلام الشحنة ونقلها بحضور السفير الكويتي ورئيس جمعية الهلال الاحمر د. خليل سرتيل.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أفاد بأن رحلات الجسر الجوي الكويتي التي انطلقت أولاها يوم الخميس الماضي مستمرة لمدة أربعة أيام متتالية بواقع رحلة يوميا تنفيذا للتوجيهات السامية وحرصا من دولة الكويت على الوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة.