اخبار المغرب

دوري أبطال إفريقيا: الوداد البيضاوي يتأهل إلى دور المجموعات عقب انتصاره على حافيا كوناكري الغيني

حجز الوداد الرياضي مقعدا له في دور المجموعات، عقب انتصاره على حافيا كوناكري الغيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل الوداد الرياضي المباراة في جولتها الأولى مندفعا منذ البداية، بحثا عن الهدف الأول الذي سيجعله يسير اللقاء بالطريقة التي يريدها، ومن ثم البحث عن أهداف أخرى، لتأمين الانتصار، بغية التواجد في دور المجموعات، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، في الوقت الذي اعتمد فيه رفاق كامارا، على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

ولم يترك أبناء عادل رمزي الفرصة للخصم للدخول في أجواء المباراة، بعدما تمكنوا من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب يحيى عطية الله من ضربة حرة مباشرة، ليجد حوريا كوناكري نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بالتعديل إن هو أراد التأهل إلى دور المجموعات.

وواصل الوداد الرياضي ضغطه العالي على مجريات اللقاء، إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق حمدو الهوني في الدقيقة 24، فيما لم تكلل بعض هجمات حوريا كوناكري بالنجاح، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق يحيى جبران بهدفين نظيفين.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة ودادية على مجريات المباراة، ما جعل أبناء عادل رمزي يضيفون الهدف الثالث في الدقيقة 57 بفضل اللاعب أيوب العملود، فيما واصل حافيا كوناكري الغيني اعتماده على الهجمات المرتدة التي لم تعط أكلها، في ظل غياب النجاعة الهجومية، لتستمر المباراة على نفس المنوال، بحثا عن الهدف الرابع من قبل الوداد الرياضي، ولتسجيل الهدف الأول من طرف الفريق الخصم.

واستمرت الأمور على ماهي في الدقائق الأخيرة، سيطرة ودادية أملا في إضافة الهدف الرابع، مقابل دفاع حافيا كوناكري مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، سعيا منه لتسجيل الهدف الأول، دون تمكن أيٍ منهما من تحقيق مراده، لتنتهي المباراة بانتصار أبناء عادل رمزي بثلاثية نظيفة، تأهلوا على إثرها إلى دور المجموعات.