مقالات

هاني عادل: عملي مع «جاكي شان» في فيلم «Hidden Strike» حلم الطفولة الذي تحقق

يُعتبر الفنان هاني عادل من الأشخاص القليلين الذين حالفهم الحظ في أن يلتقوا نجمهم المفضل الذي انتشرت صوره عبر جدران غرفهم منذ صغرهم؛ فبعد ما يقرب من 40 عاماً حقق حلمه بالوقوف أمام الفنان الصيني جاكي شان، ولكن ليس معجباً، وإنما زميل له في فيلمه الجديد «Hidden Strike»، ومع النجم الأمريكي جون سينا. «سيدتي» التقت هاني؛ ليحكي لنا كواليس مشاركته العالمية.

الترشح للدور

قال عادل: «إن ترشيحي للمشاركة في العمل جاء عن طريق إحدى الوكالات؛ إذ بحث فريق عمل الفيلم عن ممثل عربي ليلعب دور «عازر»، فأرسلت لهم الوكالة صوري وأعمالي، فوافق المخرج على ضمي لفريق عمل الفيلم، وتواصلوا معي عبر مدير أعمالي، وانضممت لأسرة الفيلم».
ورغم حماسه للفكرة؛ فإن «عادل» فكر لبعض الوقت في الانسحاب من العمل، وعدم المشاركة فيه، وقال إن الخوف والقلق كانا السبب الرئيس في تردده لقبول المشاركة، كما أن صعوبة التحدث بلغة أخرى لأول مرة في عمل فني كان مقلقاً له، ولكن رغم كل المخاوف تمسك المخرج به بسبب ملامحه وشكله، وهو ما شجعه على خوض التجربة.

خبرة عملية

وعن تعامله مع نجوم الفيلم تحدث «عادل» قائلاً: «تعلمت من «جاكي» و«سينا» الالتزام إلى حد كبير؛ فهناك في الكواليس لا يوجد وقت للاستهتار نهائياً، حتى في وقت الراحة».
أما في وقت تناول الطعام؛ فكان التواضع سمة أساسية في جميع النجوم يأكلون مع العمال، وعلى المائدة نفسها، كما أن «جاكي شان» يتعامل مع الجميع بمنتهى اللطف عكس ما يحدث من الكثيرين من النجوم العرب.

أصعب مشهد

وكشف «عادل» عن أصعب مشاهده في الفيلم قائلاً: «مشهد صعود الطائرة مع جاكى شان كان الأصعب على الإطلاق؛ إذ اتسم بالتوتر والقلق بشكل كبير، ولهذا قمنا بإعادته أكثر من مرة، ولكن بعدما شاهدته عقب التصوير رأيت أنه أفضل ما قدمت في الفيلم، وكنت راضياً جداً عن تجربتي».
وأبدى «عادل» سعادته بأولى مشاركته في هوليوود، وقال إن تلك المشاركة ليست نهاية الحلم، وإنما بدايته؛ إذ يتمنى المشاركة في عمل مصري 100% يتم عرضه في هوليوود، خاصة أن مصر والدول العربية تمتلك كل الإمكانيات المتوافرة لدى الغرب باستثناء تقنيات الغرافيك التي يمكن تدريب عدد من العاملين عليها، حتى إن كانت مكلفة بعض الشيء.