اخبار مصر

النائبة مها عبدالناصر: أعارض عودة الإخوان إلى المشهد السياسي بأي صورة

أبدت الدكتورة مها عبدالناصر، عضوة مجلس النواب ونائبة رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اعتراضها على عودة جماعة الإخوان أو غيرها من جماعات الإسلام السياسي – التي تستغل الدين – إلى المشهد السياسي بأي صورة من الصور.

وأعربت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، عن قلقها من وجود مرشحين لانتخابات الرئاسة، تدعمهم جامعات إرهابية أو دينية أو محظورة.

وقالت: «قلقة من الأمر، وليس لدي أمور مؤكدة أو مثبتة، لكن أولًا وأخيرًا كنا جزءًا أساسيًا وأصيلًا في جبهة الإنقاذ، وبشكل شخصي أنا ضد عودة الإخوان أو غيرهم من جامعات الإسلام السياسي التي تستغل الدين إلى المشهد بأي صورة من الصور».

وعن طريقة تصرف الحزب حال ثبوت أن المرشح مدعوم من إحدى جماعات الإسلام السياسي، أوضحت أنها لن تدعم هذا الشخص، وستحرص في المناظرات المشتركة على مواجهته بالحقائق، والإدلاء بالخطاب الواضح الذي يرفض عودة تلك الجماعات للمشهد.

وتحدثت عن تأييد حزب العدل للمشرح الرئاسي المحتمل فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قائلة إن الحزبين ينتميان إلى التيار الديمقراطي الوسطي، كما أن الفروق بينهما ليست كبيرة.

وأضافت: «إلى حد كبير يقترب خاطبنا من بعضنا البعض مبدئيًا، وهم داعمون لنا ومقتنعون أننا من الممكن أن نعمل في حملة واحدة ونقف وراء مرشح واحد»، مؤكدة أن المصري الديمقراطي يتواصل مع العديد من الأحزاب الأخرى؛ لبناء معارضة وطنية حقيقية تستطيع إحداث نقلة إلى الأمام.