اخبار الكويت

وزير التعليم العالي الأردني: حريصون على تقديم المستوى العلمي المميز للطلبة الكويتيين الدارسين بالأردن

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني الدكتور وجيه عويس اليوم الخميس ان الوزارة بالتعاون مع الجامعات الاردنية تحرص على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الدكتور عويس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع السفير الكويتي لدى الأردن عزيز الديحاني ورئيس المكتب الثقافي الدكتور حمود القشعان والملحق الثقافي الدكتور محمد الجارالله وبحضور رؤساء الجامعات الاردنية.
وأضاف الوزير الاردني انه تم التباحث بكل ما يتعلق بشؤون تعليم الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن معربا عن تطلعه لاستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الكويتيين للدراسة في المؤسسات التعليمية الأردنية.
وأكد حرص الجامعات الاردنية على تقديم المستوى العلمي المميز للطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن موضحا أنهم يعاملون معاملة أشقائهم الطلبة الاردنيين ويتم المحافظة على المستوى التعليمي لهم.
وأعرب عن سعادته بنتائج الاجتماع المثمرة والتي ستنعكس بالايجاب على الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن مؤكدا انه سيعمل على تكرار هذا اللقاء في المستقبل القريب.
من جانبه أشاد السفير الديحاني بالمستوى التعليمي في الجامعات الاردنية والتي تحتضن أكثر من 3800 طالب وطالبة يدرسون في مختلف التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية ويشكلون نسبة مهمة من اعداد الطلبة الدارسين بالاردن.
وأضاف الديحاني في تصريح مماثل ل(كونا) ان الاجتماع جاء للتباحث مع المسؤولين الأردنيين والوقوف على احتياجات الطلبة الكويتيين ووضع إطار عمل وترتيبات جديدة لتسهيل قبول الطلبة الكويتيين في الجامعات الأردنية.
وأكد على اهتمام القيادة السياسية الكويتية بالطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن معربا عن اعتزازه وفخره بهم فهم خير من يمثل الكويت بالخارج.
وأشاد الديحاني بالجهود التي تبذلها الجهات المعنية في الاردن وحرصهم علىتذليل أي صعوبات تواجه الطلبة الكويتيين.
وأكد الديحاني على عمق العلاقات الكويتية الأردنية والتي يعكس أحد جوانبها التبادل الطلابي والأكاديمي بين البلدين معربا عن اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقات على مختلف الأصعدة في ترجمة لتطلعات القيادتين السياسيتين في البلدين والشعبين الشقيقين.
بدوره قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي الدكتور حمود القشعان في تصريح مماثل ل(كونا) ان الاجتماع حقق نتائج ايجابية واستطعنا الحصول على موافقة شاملة من قبل جميع الجامعات الاردنية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي الكويتية بخصم يعادل 20 بالمئة من الرسوم الدراسية على الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في الاردن مما سيسهم بتوفير حوالي ستة ملايين دينار أردني (نحو ثمانية ملايين دولار) من الرسوم الدراسية على الطلبة.
وذكر أنه تم الاتفاق على حل جميع الشكاوى والقضايا والصعوبات المتعلقة بالطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في الاردن من خلال القنوات الرسمية ووفق اللوائح والقوانين وتقليص الدورة المستندية في حصولهم على الوثائق الرسمية من الجامعات الاردنية من خلال التراسل الإلكتروني.
وأكد القشعان اهتمام السفارة الكويتية ممثلة بالمكتب الثقافي بالطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن والحرص على تسهيل اجراءاتهم وتقديم كافة الخدمات عبر التواصل مع المكتب للحصول على المعلومة الرسمية.
واعرب عن فخره واعتزازه بالإشادة والتقدير التي قدمها الجانب الاردني بالطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في الجامعات الاردنية وعلى المستوى الدراسي الذي وصلوا اليه.
وجرى خلال الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء الجامعات الاردنية مناقشة تسهيل اجراءات القبول والتسجيل للطلاب والطالبات ورفع نسبة عددهم في الجامعات الأردنية المعتمدة من وزارة التعليم العالي الكويتية.

شاهد أيضاً

اعترضت وزيرة الدولة لشؤون البلدية ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د ..رنــا الفـارس علــى …