منوعات

فلاي دبي تبدأ تشغيل 4 رحلات أسبوعيًا إلى مومباسا الكينية موسوعة المسافر

أعلنت شركة فلاي دبي أنها تعتزم تشغيل أولى رحلاتها إلى مدينة مومباسا الكينية، اعتبارًا من يوم 17 يناير القادم 2024، لتكون أول ناقلة وطنية تطلق رحلات مباشرة، من دبي ودولة الإمارات إلى تلك المدينة الساحلية التي تقع جنوب شرق كينيا.

وسيتم تشغيل الرحلات إلى مطار موي الدولي (MBA) بواقع اربع رحلات أسبوعيًا، انطلاقًا من المبنى رقم (3) بمطار دبي الدولي، أيام الاثنين، الأربعاء، الجمعة والأحد، وستكون هذه الرحلات ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات.

وكشفت فلاي دبي أنه ومع إطلاق رحلاتها إلى مومباسا، فإنها توسع شبكتها في إفريقيا إلى 11 وجهة في 10 دول، لافتة إلى أن وجهاتها الحالية تتضمن: أديس أبابا، الإسكندرية، أسمرة، دار السلام، جيبوتي، عنتيبي، هرغيسا، جوبا، مقديشو، وزنجبار.

وقد أوضح “غيث الغيث”، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، أنهم ملتزمون بتعزيز الروابط الجوية للأسواق غير المخدومة، وأن يكون مركز دبي محور عالمي للطيران.

وأفاد أن رحلات الشركة إلى مومباسا ستعمل بدءً من شهر يناير المقبل، كما أضاف أنهم يسعون إلى زيادة تدفقات حركة التجارة والسياحة ما بين دولة الإمارات وأسواق شرق إفريقيا.

واشار الى انه يوجد العديد من الإمكانات في الأسواق الإفريقية، لذلك الامر تطلع الشركة إلى تعزيز وجودها في القارة، والاستمرار في توسيع شبكتها وأسطولها خلال الاعوام القليل القادمة.

وتعتبر مدينة مومباسا ثاني أكبر مدينة في دولة كينيا، وتشتهر هذه المدينة بهندستها المعمارية القديمة وشواطئها الرملية الرائعة، وتلعب المدينة دورا كبيرا في حركة الاستيراد والتصدير، وانها تخدم كينيا فقط، بل تخدم جميع الدول المجاورة لها.