اخر الاخبار

حملة اعتقالات بالضفة والاحتلال يقتحم منزل منفذ عملية “بني براك”

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، منزل منفذ عملية “بني براك” في بلدة يعبد قضاء جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين.

وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال اقتحم حارة الحمارشة وداهمت بيت الشهيد ضياء حمارشة الذي نفذ عملية إطلاق نار في “بني براك”، وأسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين بينهم شرطي.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عند أطراف بلدة يعبد من جميع الاتجاهات وحاصرتها، ونشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون المحيطة بالبلدة.

وأفاد شهود عيان بأن جرافة شوهدت برفقة دوريات قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، حيث ألقيت عبوة ناسفة على قوات الاحتلال، بينما شهدت حارة الحمارشة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، حيث تم اعتقال شقيق منفذ العملية، وأخذ قياسات منزل العائلة تمهيدا لهدمه.

يأتي ذلك، فيما قرر جيش الاحتلال تعزيز قواته في الضفة الغربية بكتائب إضافية، كما تقرر الدفع بكتائب عسكرية إلى مستوطنات “غلاف غزة” للحفاظ على استقرار الأوضاع.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، حيث نقل عن ضابط كبير في الشرطة قوله إنه “سيتم اعتقال كل من يعتقد بأنه مهاجم مفترض”.

وحذرت جهات أمنية إسرائيلية من استمرار التدهور الأمني اليوم وذلك في ذكرى يوم الأرض، حيث لا تستبعد الأجهزة الأمنية من إمكانية التصعيد، حيث يستعد الجيش لإمكانية وقوع أحداث مماثلة.

وذكرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن سلسلة العمليات الأخيرة في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك، تعتبر “الأعنف” منذ 17 عاما، حيث قتل 11 إسرائيليا خلال أسبوع، بينما شهد شهر آذار/مارس الجاري، تنفيذ أكثر من 10 عمليات أصيب فيها عشرات الإسرائيليين بجروح مختلفة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا العديد من المواطنين خلال اقتحام عددٍ من مدن وبلدات بالضفة، فيما أفاد نادي الأسير باعتقال الاحتلال 13 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال حي عين مصباح برام الله واعتقلت الأسير المحرر محمد ماجد حسن، كما داهمت قرية بيت ريماه واعتقلت الشاب صدام البرغوثي خلال مداهمة منزله والقيام بأعمال التفتيش.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل واعتقلت الشابين علي مصطفى عطا ويوسف ناصر عطا خلال مداهمة منزليهما وتفتشهما.

وأغلقت قوات الاحتلال طريق مخيم الجلزون البيرة، وسط انتشار وعربدة لعشرات المستوطنين في المكان.

كما اعتقلت حسين عبيات من بيت لحم، واعتقلت الفتى خالد مراد شتيوي كفر قدوم قضاء قلقيلية.

واعتقلت القوات من كفر قدوم كلا من: الفتى طارق حكمت اشتيوي والفتى مجدي ماجد جمعة والفتى عوض منصور عبيد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمود سناقرة من مخيم بلاطة بنابلس وربيع حمارشة ومهدي حمارشة من يعبد، وقدري الغوادرة من قرية بير الباشا.