اخبار المغرب

دوري أبطال إفريقيا: الوداد البيضاوي يعود بهزيمة صغيرة من تنزانيا أمام سيمبا

عاد الوداد الرياضي بهزيمة صغيرة من تنزانيا، أمام سيمبا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية الملعب الوطني مكابا، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ سيمبا التنزاني المباراة في جولتها الأولى مندفعا، سعيا منه لمباغتة الوداد الرياضي بهدف مبكر، يبعثر به أوراق خوان كارلوس غاريدو ولاعبيه، الذين اعتمدوا في العشر دقائق الأولى مضطرين على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا يجعلهم يسيرون اللقاء بالطريقة التي يريدونها.

وتمكن الوداد الرياضي من بسط سيطرته على مجريات اللقاء مع مرور الدقائق، بحثا عن افتتاح التهديف، وهو ما كاد أن يحققه في أكثر من مناسبة، لولا التدخلات الجيدة للحارس علي سالم جوما، فيما تحول لاعبو سيمبا للاعتماد على الهجمات المرتدة، التي افتقدت للدقة والتركيز عند الوصول إلى مربع العمليات.

وفي الوقت الذي كان أبناء خوان كارلوس غاريدو يبحثون عن افتتاح التهديف، باغتهم سيمبا التنزاني بهدف في الدقيقة 31 عن طريق اللاعب جان أوتوس، ليجد بذلك الوداد الرياضي نفسه متأخرا في النتيجة، بعدما كان يمني النفس بالتقدم أولا، ومن ثم الحفاظ عليه، للعودة بنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب، التي ستجرى الأسبوع المقبل.

وحاول الوداد الرياضي الوصول إلى شباك جوما بشتى الطرق الممكنة، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء تسرع اللاعبين وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، سواء عند التسديد أو التمرير، في الوقت الذي ظل سيمبا يناور بين الفينة والأخرى بحثا عن إضافة الهدف الثاني، دون تمكنه هو الآخر من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق جواش أونيانكو بهدف نظيف على أبناء خوان كارلوس غاريدو.

وسارت الجولة الثانية كبداية الأولى، بعدما نزل لاعبو سيمبا التنزاني بكل ثقلهم على الدفاع الودادي، سعيا منهم لإضافة الهدف الثاني لحسم النتيجة لصالحهم، والاقتراب بذلك من التأهل إلى نصف النهائي، تجنبا لأية مفاجآت من الوداد الرياضي، الذي حاول الأخد بزمام الأمور، دون تمكنه من ذلك، في ظل السيطرة المطلقة لرفاق جوما على مجريات اللقاء.

ولم يفلح الوداد الرياضي في الوصول إلى شباك خصمه، بالرغم من الفرص التي أتيحت له على أقليتها، في ظل غياب الحلول، ناهيك عن تأثر الفريق بغياب اللاعب سامبو، فيما واصل سيمبا التنزاني السيطرة على المباراة، أملا في إضافة الهدف الثاني، وهو ما كاد أن يحققه، لولا التدخلات الجيدة للحارس يوسف المطيع، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات التنزانية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الخمس دقائق الأخيرة، اندفاع سيمبا التنزاني بغية إضافة الهدف الثاني، مقابل دفاع ودادي مع بعض المناورات وقتما سنحت له الفرصة لتعديل النتيجة، دون تمكن أي منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أصحاب الأرض والجمهور بهدف نظيف على أبناء خوان كارلوس غاريدو.

وسيستقبل الوداد الرياضي نظيره سيمبا التنزاني، الجمعة المقبل، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.