مقالات

على عتبة العام الجديد جددي منزلك بالاستلهام من ديكورات 2024 

على عتبة العام الجديد، نسّقي ديكورات منزلك، بالاتكاء على اتجاهات 2024 واجعلي هويتك وتفضيلاتك بارزة في اختياراتك، فالمنزل يُعبّر خير تعبير عنك.
في السطور الآتية، ملامح من موضة 2024 في ديكورات المنزل.

موضة الديكور جريئة وغير متقشفة

موضة 2024 في إطار الديكور الداخلي غير متقشفة (الصورة chandlervid85a on Freepik)

تغوص موضة 2024، في إطار ديكورات المنزل، في المواد والألوان والأنماط وهي لا تتقشف بل تبرز الفراغات جريئة، من خلال الألوان أو كيفية الاشتغال في المواد، بصورة غير مألوفة، أو دمج الأنماط. إذا كنت تمتلكين أي قطعة أثاث أو إكسسوار قديمة وتعني لك الكثير، يصح تنسيق الأخيرة في صالة الاستقبال المعاصرة…
أضيفي إلى ذلك، لا تترددي في جعل منزلك لوحة ملونة بالوان جريئة، مع “ضبط” المشهد من خلال الألوان المحايدة الدافئة. ولا تترددي في استخدام مواد، مثل: البورسلين أو العقيق، في بعض المواضع، لتحويل بعض الجدران أو الأرضيات إلى نقطة جذب.

الدمج بين أنماط الديكور المختلفة

في إطار رغبة صاحبة المنزل بتجديد المساحات الداخلية وجعل موادها وألوانها وديكوراتها تواكب موضة 2024، تقول مهندسة العمارة السورية لجين الفارس لـ”سيدتي. نت، إنه “من الصحيح التنسيق بين قطع أثاث واكسسوارات منزلية حديثة وبين أخرى كلاسيكية، في مناطق منزلك، بشكل سلس ومتناغم، مع إبراز مميزات كل طراز”. وتلفت إلى أنه “في المحصلة، سيبدو الديكور جذابًا، على الصعيد البصري، وهو سيُقدّم حلًّا وسطًا بين الماضي والحاضر المفعم بالحيوية”.
من جهة ثانية، تُسلط المهندسة لجين الضوء على البساطة في الديكور الداخلي، من خلال جعل الفراغات أي أساسيات المناطق المنزلية من جدران وأسقف وأرضيات، بالإضافة إلى الأثاث وعناصر التزيين مرتبطة بالطبيعة، بشكل مباشر، من خلال المواد والألوان ومراعاة البيئة. في هذا الإطار، سيحمل كل الأساسيات لونًا واحدًا بسيطًا، متمثلًا في الأبيض أو البيج أو أي لون ترابي فاتح.

ديكور وألوان

مهما كان التموج من الأزرق، سيضيف الأخير جاذبية إلى الديكورات (الصورة Image by chandle on Freepik)

ألوان 2024 محايدة، كما قوية معبرة عن الجرأة والتطرف. في هذا الإطار، هناك الألوان الترابية الدافئة، بالإضافة إلى:

  • الأحمر القاني الذي سيحتل مكانة كبيرة في تنسيق الفراغات وقطع الإكسسوارات، تعبيرًا عن الجرأة والتفرد.
  • الأصفر الدافئ، بدوره، سيوحي عند استخدامه بمزيد من الترحيب، علمًا أنه تكثر الطرق المتعلقة بتوظيف اللون المذكور، في إطار تصميمات الديكور. الجدير بالذكر أن حضور الأصفر الدافئ لا يقتصر على المنزل “المودرن”، بل هو مناسب أيضًا للمنزل الذي يتبع النمط الكلاسيكي في الديكور.
  • التوتي المحمر، لون لافت للنظر، يجذب الانتباه أينما يحل في المنزل. في هذا السياق، تدعو المهندسة إلى استخدام اللون المذكور في تطعيم الديكورات. أمّا لصاحبة المنزل الجريئة، يمكن إعداد تصميمات الغرفة كبيرة الحجوم، باستخدام اللون المذكور.
  • أضيفي إلى ذلك، مهما كان التموج من الأزرق، سيضيف الأخير جاذبية إلى الديكورات.

مواد الديكور

ثريا مشغولة من مادة الأكريليك

تشتمل مواد الديكور الأكثر غرابة وتفردًا على الأكريليك، الذي يوظف في تطبيقات بالجملة، مع إمكانية دمج المواد ببعضها البعض، خصوصًا مع تطور تقنيات التنفيذ.

الأثاث

سوق الأثاث واسعة؛ هي ستضم قطعًا ذات أشكال كلاسيكية، بالإضافة إلى الأشكال العضوية، ومن بينها المنحنيات، من دون الإغفال عن التصميمات الخارجة عن المألوف، مع إمكانية دمج التصميمات ببعضها البعض، كما مراعاة التوازن.

ديكور الجدران

لا حدود لتشكيلات الجبس، التي تحل على الجدران والسقف، مع التنسيق مع الأرضيات، إضافة إلى كل المواد المستخدمة في إكساء الجدران، والتي تصمم بصورة معاصرة، مع توظيف الإضاءة المخفية وتلك البارزة والملونة.
ستظل مادة بديل الرخام شائعة في الاستخدام، بيد أن الأونيكس أو العقيق سيتصدر بألوانه وأشكاله.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على الأونيكس أو العقيق حجر مميز في تطبيقات الديكور الداخلي