رياضة

الركراكي: جبران استحق العودة.. ولماذا تسألون عن رحيمي؟

ملاعب – قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أنه بلغ محطة الحسم ولم يعد مسموحا له بتجريب الكثير من اللاعبين، مضيفا أن اختيار لاعب واحد جديد بالقائمة وهو سفيان ديوب يعكس هذا الأمر.

وقال وليد في مؤتمر صحفي: “نعم حان وقت الجد مثلما نقول، والدليل تواجد لاعب واحد جديد معنا وهو سفيان ديوب من نيس الفرنسي، والذي اشتغلنا عليه منذ فترة، وتم تأهيله لدى الفيفا، لقد استحق الحضور معنا، سجل مؤخرا لفريقه لكن هذا لا يعني أنه سيكون معنا بالكان”.

وعن عودة جبران قال مدرب المغرب: “أعرفه تمام المعرفة ويعرفني هو الآخر، هو لاعب جيد جدا، وقد كان مميزا رفقة ناديه في الفترة الأخيرة وهو لاعب رافقني داخل الوداد، وغياب أسامة العزوزي للإصابة سهل أمور عودته وفي حال عاد العزوزي لا أعلم ما الذي سيحدث، جبران نحتاجه في مركز حساس لتعويض أمرابط”.

اخبار الاردن
 

 

وعن تدخل الولاء في عمله، قال: “لا يمكن أن يحدث هذا ما دمت مدربا للمغرب، لم يحدث ولن يحدث ذلك ثقوا بي، داخل المنتخب المغربي 25 لاعبا بـ 25 وكيل أعمال مختلف، لذلك ممكن أن أجلس مع أحدهم بالمقهى لنتحدث لكن هذا لا يعني السماح لهم بالتدخل في عملي ولا اختياراتي”.

 ونفى الركراكي خوض ودية للأسود في حال انسحبت إريتريا من السباق.

وقال: “إشارات انسحاب إريتريا قائمة، لكننا لن نبحث عن منتخب أفريقي لنواجهه وديا في هذا التوقيت لصعوبة الأمر وسنكتفي بالمعسكر في بلادنا ولو حدث الانسحاب فإنه سيخدمنا لنربح بعض الوقت قبل التنقل لتنزانيا”.

وعن إبراهيم دياز وسفيان رحيمي، أوضح: “لنتحدث عن اللاعبين الحاضرين معنا وليس الذين لم يحسموا قرارهم بعد، حين يحضر دياز معنا ستعلمون أنه حسم موقفه وهو لاعب يهمني وأنا معجب به لكنه غير متواجد هنا حاليا”.

وزاد: “رحيمي لاعب جيد لكن لماذا لا تسألون عنه وليس عن مراد باتنة مثلا؟”.

وأكمل: “في مركز رحيمي يتواجد الزلزولي وعدلي وزياش وبوفال لم يحضر، سفيان قد يكون له حظ حضور الكان لكنه حاليا ليس معنا ولا حسابات شخصية لي معه كما يروج البعض، ويسبقه لاعبون محترفون في أوروبا”.

وحول عدم اختيار عبدالرزاق حمد الله، قال: “نعرف أن الهجوم يتميز بمنافسة قوية، كان اختيار المهاجمين سهلا في السابق”.
 
وختم: “لكننا اليوم لدينا عدة خيارات مع مهاجمين في مستواهم العالي كالكعبي وتيسودالي والنصيري وغيرهم، إذ يتواجدون في أفضل حالاتهم ورفعوا من درجة المنافسة”.