اخر الاخبار

الوداد ينتقد الحكم المصري البنا بعد طرد جبران المبكر أمام السد

قرعة سهلة للأهلي والوداد والترجي في دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا، التي أُقيمت (الثلاثاء) بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في القاهرة، عن مواجهات سهلة لفرق الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي.

وكان «كاف» قرر إعفاء الأندية الـ10 الأولى في التصنيف التراكمي الخاص به من المشاركة في دور الـ64 في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي أندية: الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد المغربي، وحوريا كوناكري الغيني، وبيراميدز المصري، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وسيمبا التنزاني، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ومازيمبي الكونغولي، وشباب بلوزداد الجزائري.

وأوقعت القرعة الأهلي المصري، حامل لقب النسخة الأخيرة، في مواجهة بدور الـ32 مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي التي تجمع بين كيه إم كيه إم بطل زنجبار، وسان جورج بطل إثيوبيا.

ويواجه الترجي الرياضي التونسي في دور الـ32، الفائز من مباراة جارد من النيجر، ودوان من بوركينا فاسو، ويلتقي شباب بلوزداد مع الفائز من بو رينجرز السيراليوني، وليسكر الليبيري.

ويلتقي الوداد المغربي مع الفائز من مباراة هافيا كوناكري الغيني مع جينيراسيون فوت السنغالي، كما يلتقي حوريا كوناكري الغيني مع الفائز من مباراة ميدياما الغاني، وريمو ستارز النيجيري.

كما وضعت القرعة فريق بيراميدز، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا، في مواجهة الفائز من مباراة الجيش الرواندي وجاديتكا،

وينتظر ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الفائز من بيندجي الغابوني وبومامورو من بوروندي، ويلتقي سيمبا التنزاني الفائز من أفريكان ستارز الناميبي، وباور ديناموز الزامبي.

وسيواجه بيترو أتلتيكو الأنغولي الفائز من مباراة سونغو من موزمبيق وجرين مامبا من إي سواتيني، بينما ينتظر مازيمبي الكونغولي الفائز من مباراة دراغون، من غينيا الاستوائية، وبيغ بوليتس، من مالاوي.

بينما سيلتقي في الدور التمهيدي الأول كل من القطن البينيني مع أسيك ميموزا الإيفواري، على أن يواجه في دور الـ32 الفائز من مباراة أهلي بني غازي الليبي مع إينيمبا النيجيري.

ويلتقي الفائز من سلام، الجنوب سوداني، والهلال السوداني، مع الفائز من أول أغسطس الأنغولي وفيتا كلوب الكونغولي.

كما يلتقي جيبوتي تيليكوم مع يانغ أفريكانز التنزاني، ويلتقي الفائز منهما مع الفائز من مباراة أوتوهو الكونغولي والمريخ السوداني… ويلتقي الفائز من مباراة جبل جزر القمر مع أورلاندو بايرتس، مع الفائز من مباراة جوانينغ غالاكسي البوتسواني وفايبرز الأوغندي.

ويلعب شباب قسنطينة الجزائري مع النجم الساحلي التونسي، على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من أسكو دي كارا التوغولي والجيش الملكي المغربي.

بينما سيلتقي ريال باماكو المالي مع القطن الكاميروني، حيث إن الفائز منهما سيواجه الفائز من نواذيبو الموريتاني مع أهلي طرابلس الليبي.

وتقام مباريات الدور التمهيدي الأول أحد أيام 18 و19 و20 أغسطس (آب)، بينما تقام مباريات الإياب في أحد أيام 25 و26 و27 من الشهر نفسه.

بينما تقام مواجهة مباريات الذهاب في الدور التمهيدي الثاني (دور الــ32) أحد أيام 15 و16 و17 سبتمبر (أيلول) المقبل، بينما تقام مباريات الإياب في أحد أيام 29 و30 سبتمبر و1 أكتوبر (تشرين الأول).