منوعات

قضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا في ندوة للتوعية بقوى عاملة بورسعيد

عقدت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد ندوة للتوعية بقضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا لرائدات الأعمال، في إطار توجيهات وزير القوي العاملة حسن محمد شحاتة، بضرورة تكثيف التوعية حول قضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا في ظل استراتيجية مصر 2030 ومكافحة كل أشكال التمييز ضدها.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، أن الندوة تأتي في إطار حرص وزارة القوى العاملة على تقديم كل أشكال الدعم للمرأة المصرية في مجال العمل وتوعيتها، وتزامنا مع قمة المناخ التي انعقدت مؤخرا في مدينة شرم الشيخ للحد من التغيرات المناخية.

وأوضح عبد الونيس عبدالله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد في تقريره الذي تلقته الوزارة، أنه تم عقد ندوة توعية بجمعية تنمية المشروعات الصغيرة والحرفية ببورسعيد بحضور 31 سيدة من رائدات الأعمال بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على المرأة المصرية.

وتناولت الندوة أهمية مؤتمر المناخ ومدى تأثير التغيرات المناخية علي المرأة، ودور المرأة في خلق شبكات تواصل مجتمعية فاعلة تدعم أجندة العمل المناخي ونشر الأفكار والوعي، وأهم النصائح للتغلب على تداعيات التغيرات المناخية كما تم شرح دور الوزارة وكل أنشطتها ودعم تمكين المرأة اقتصاديا، و ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر ، والحفاظ على كل حقوقها في مواقع العمل.